أخيرة

الفن الروسيّ بمناسبة يوم الطفل العالميّ على مسرح الحمراء في دمشق

قدّم متخرجو دورات المركز الثقافي الروسي توليفة متنوّعة من الفن الروسي بمناسبة يوم الطفل العالمي، وذلك على مسرح الحمراء في دمشق.

وأوضح نيكولاي سوخوف مدير المركز الثقافي الروسي في تصريح للإعلام أن الحفل الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة هو تقليد سنويّ للمركز الثقافي الروسي وهو عبارة عن حفل نهاية سنة لكل نشاطات المركز يشمل جميع أنواع الفنون.

وقدّم متخرجو دورات المركز من الأطفال رقصات الباليه والرقص الحديث ورقصات شعبية روسية وبيلاروسية وأوكرانية وفنلندية ورقصات السالسا، إضافة إلى لوحات الفن التشكيليّ.

ولفت سوخوف إلى أن الحفل كان يقام سابقاً في المركز الثقافي الروسي، ولكن في هذا العام اختيرت إقامته في مسرح الحمراء لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الحضور.

وعبر سوخوف عن سعادته بالحضور الكبير للعرض ما يعكس طبيعة المجتمع السوري التواق دوماً للمعرفة وكل أنواع الأدب والفن الراقي، لافتاً إلى أن الشعب السوري هو الذي صنع البذرة الأولى للثقافة العالمية والحضارة البشرية.

وكشف سوخوف عن وجود فعاليات أخرى ستستمر في الأيام المقبلة تتضمن معارض فن تشكيليّ ليكون أصدقاء المركز على موعد مع الفن والجمال.

وأعرب سوخوف عن سعادة إدارة المركز الثقافي الروسي بتقديم هذه الخدمة للمجتمع السوري مع إمكانية زيادة النشاطات الثقافية بالتشارك مع وزارة الثقافة والوزارات المعنية بالعمل الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى