اقتصاد

اتفاقية شراكة بين نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان والنقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا

وقّع نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في ​لبنان​ وليد موسى اتفاقية شراكة مع رئيس النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا ألان دوفو في مقر النقابة في باريس، وذلك بحضور السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان، السكرتير الأول في السفارة جهاد حرفوش والملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية رشال علم الدين ومهتمّين بالشأن العقاري …

تهدف الاتفاقية الى تبادل التسويق والمعلومات حول القطاع العقاري، والاطلاع على نشاطات الأعضاء المهنيّين من الشركاء، التطوّر القانوني والاقتصادي، وإعلام الشركاء عن تقدّم المهن في القطاع.

وبموجب هذه الاتفاقية يتعهّد الفريقان بـ:

ـ حماية المصالح العامة والخاصة للمهنة ولأعضائها في بلدانهم وفي أيّ منظمة دولية.

ـ تعزيز الوصول إلى المهنة وتبادل جميع المعلومات المفيدة المرتبطة بتطوّرها في بلدان الشركاء.

ـ الإعلام عن ودراسة أيّ مشروع مرتبط بالنشاط المهني للأعضاء وبتطوّر كلّ من المنظمات الشريكة…على ان يتمّ تعديل هذه الإجراءات وفقاً للاحتياجات.

 يأتي هذا التعاون ليؤكد على تمسّك نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان باعتماد وتطبيق المعايير الدولية، ومتابعة التعلّم والإفادة من الخبرات الأجنبية، فضلاً عن الإطلاع على أفضل الممارسات وتبادل المعلومات على كلّ الصعد بهدف تحسين أوضاع القطاع.

الجدير ذكره، انّ النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين (SNPI) هي أول نقابة عقارات فرنسية منذ عام 1963 تتوّجه نحو الاحتراف، وهي مكرّسة بالكامل للدفاع عن مصالح أعضائها من: وكلاء عقارات، مدراء ممتلكات، أمناء الوحدات السكنية، خبراء في التخمين العقاري.

وتعتمد على الحوار والديناميكية والاجتماعات والتمثيل مع السلطات العامة مواكبة حوالى 9 آلاف عضو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى