الوطن

مجلس نقابة المحررين اطلع من القصيفي ويوسف على نتائج اجتماع الاتحاد الدولي للصحافيين في مسقط

عقد مجلس نقابة محرّري الصحافة اللبنانية اجتماعاً برئاسة النقيب جوزف القصيفي وفي حضور الأعضاء وناقش عدداً من القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

وفي بداية الاجتماع وقف المجتمعون دقيقة صمت حداداً على غياب الزميلين الكبيرين جورج شامي وراجح الخوري، اللذين قدّما على مدى عقود من الزمن ما يزيد عالم المهنة من تمايز وثروة فكرية.

بعد ذلك هنّأ المجلس  الزميل علي يوسف أمين صندوق النقابة، بانتخابه عضواً في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين وعضواً في المجلس الآسيوي والمحيط  الهادي. واستمع المجلس الى شرح عن المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافيين في مسقط الذي شارك فيه النقيب  القصيفي والزميل يوسف، وما شهده من لقاءات واجتماعات، لا سيما موضوع بروتوكول التعاون الثنائي الذي وقع بالاحرف الأولى بين النقابة وجمعية الصحافيين العُمانيين.

بعد ذلك قدّم النقيب القصيفي تقريراً عن نشاط النقابة خلال الأشهر الستة من بداية الولاية الجديدة للمجلس. وتمّ الاتفاق على مواصلة العمل من أجل تحقيق العديد من القرارات المتخذة، في المجالات الإعلامية والصحافية والاجتماعية.

كما تمّ الاتفاق على تنشيط حركة اللجان النقابية، ومتابعة موضوع تنسيب الصحافيين غير المسجلين في صندوق الضمان، بناء على القانون الصادر عن مجلس النواب على هذا الصعيد.

إلى ذلك، ونظراً للأحوال الراهنة أعلنت النقابة في بيان أصدرته أمس أنها قرّرت فتح أبوابها أمام الزملاء والمراجعين أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كلّ أسبوع ضمن أوقات الدوام الرسمي من التاسعة صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر. وذلك حتى اشعار آخر.

على أن يجري تطبيق هذا القرار ابتداء من يوم الاثنين 20 حزيران 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى