الوطن

برّي التقى وفد البنك الدولي: للانتصار على الحقد والشخصانية والأنانية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، المدير الجديد لمجموعة البنك الدولي في قسم المشرق الذي يضم إيران والعراق والأردن وسورية ولبنان في الشرق الأوسط إضافةً إلى منطقة شمال أفريقيا جان كريستوف كاريه والمدير الإقليمي السابق ساروج كومارجاه والمسؤولة عن العمليات في مكتب البنك الدولي منى كوزي، وذلك في زيارة برتوكولية لمناسبة تولي كاريه مهامه الجديدة خلفاً لكومار جاه.

 كما ترأس الرئيس برّي بصفته القائد العام لـجمعية كشافة الرسالة الإسلاميةاجتماع مجلس المفوضية العامّة في الجمعية حيث  جرى استعراض برامج عمل الجمعية ومفوضيات الأقاليم وجدول أنشطتها للمرحلة المقبلة.

 وأعطى الرئيس برّي التوجيهات اللازمة للقادة الكشفيين، بـضرورة الاهتمام بقضايا الأطفال والشباب من النواحي كافة، ولا سيما الثقافية والتربوية والبيئية واحتضان وتبنّي طاقاتهم وتمكينهم رسالياً على مختلف المستويات لمجابهة التحديات خصوصاً في هذه المرحلة الراهنة».

 على صعيد آخر، تلقى الرئيس برّي برقية تهنئة من نظيره المغربي رشيد الطالبي العلمي لمناسبة عيد الأضحى  وحلول العام الهجري الجديد.

ولمناسبة حلول العام الهجري الجديد وذكرى عاشوراء، اعتبر الرئيس برّي في بيان، أنمدرسة عاشوراء امتداد للهجرة النبوية الشريفة في التضحية والفداء من أجل تثبيت دعائم رسالة التوحيد والوحدة والاستقامة والانتصار على الحقد والشخصانية والأنانية”.

 وأضاف “فلتكن هاتين المناسبتين المباركتين كما سائر المناسبات الروحية محطة لاستلهام القيم والعبر واستخلاص الدروس من أجل إرساء القواعد التي فيها ومن خلالها خلاص الإنسان وإنقاذ الأوطان… فحب الأوطان من الإيمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى