الوطن

«التربية»: لحال طوارئ تُنقذ العام الدراسي المُقبل

أعلن رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النائب حسن مراد، بعد ترؤسه أمس اجتماع اللجنة «أننا مقبلون على سنة دراسية مهددة بالخطر. واستمعنا إلى لجنة الشباب التي شارَكتنا في هذا الاجتماع والجهات التي تُتابع الوضع التربوي. وتوافقنا جميعاً على أن الوضع التربوي في خطر، ولذلك اتجهنا إلى تأليف لجنتي متابعة وطوارئ، وناشدنا وزير التربية والحكومة ونناشدهما إعلان حال طوارئ تربوية لإنقاذ السنة الدراسية المقبلة».

وأضاف  “دورنا ان ندعم المدارس الرسمية ونعمل من أجل ذلك بالتعاون مع وزارة التربية، وسنضع كل جهدنا من أجل أن نضغط على كل من يعنيهم هذا الأمر  لضمان انطلاق السنة الدراسية المقبلة”.

وقال عضو اللجنة النائب إدكار طرابلسي “حملت  همّ الجامعة اللبنانية الى لجنة التربية النيابية فلدينا 50 مليون دولار نسمع أنها عالقة لدى رئاسة مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط “الميدل إيست”، ولقد اتصلت بالمدير العام لمجلس إدارتها محمد الحوت أعطاني 4 إلى 5 أجوبة لم تقنعني  لأن على  “الميدل إيست” أن تدفع الفاتورة  للجامعة اللبنانية بحيث تطوع أساتذتها وطلابها ومختبراتها لمتابعة فحوص pcr  في المطار بناء على العرض الذي قدمته إلى لجنة التربية ومشكور رئيسها والأعضاء، وقد تألفت لجنة متابعة، ونطلب من الأستاذ محمد الحوت ووزيري الصحة العامة والأشغال العامّة والنقل أن يُطلعونا على ما لديهم لنعرف الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى