الوطن

فرنجية بعد لقاء «نواب التغيير»: لاستمرار المبادرات الحوارية

 استقبل أعضاء «التكتل الوطني المستقل» النواب: طوني فرنجية، فريد هيكل الخازن، وليم طوق وميشال المرّ، وفداً من «النواب التغييريين» في دارة النائب فرنجية في بيروت. وضم الوفد النواب: ملحم خلف، مارك ضو ووضّاح الصادق.

وعقب اللقاء، قال فرنجية «كتكتل وطني مستقل نُعرب عن سعادتنا بلقاء النواب التغييريين ونُثمّن مبادرتهم لأنه لا بدّ من العمل على إعادة مدّ جسور التواصل بين مختلف الأفرقاء في لبنان».

أضاف «المسؤولية الملقاة على عاتقنا خلال هذه الفترة كبيرة ومتعدّدة مقارنةً بالظروف التي تعيشها البلاد، لذلك نتمنّى وصول المبادرات والحوارات إلى خواتيم سعيدة تؤدّي إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية يحمل مشروعاً يُخرجنا من الأزمة السياسية العميقة التي نعيشها والتي أدّت إليها مجموعة عوامل أبرزها سياسة التراشق والتمترّس التي تنتهجها بعض القوى السياسية في لبنان، فالاستحقاق الرئاسي لا بدّ من أن يتحوّل إلى فرصة نتمكن عبرها من خدمة الشعب ومن إعادة ترميم علاقاتنا مع مختلف الدول».

وختم مؤكداً «ضرورة استمرار المبادرات الحوارية في البلاد حتى بعد الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية».

بدوره، قال خلف «اللقاء الذي جمعنا بأعضاء التكتل أخذ طابعاً إيجابياً وصريحاً، ولا بدّ من أن نقول إن هناك تطابقاً كبيراً بين مبادرتنا وبين ما تم مناقشته مع نواب التكتل الوطني المستقل، والتطابق يشمل ثلاثة نقاط أساسية متمثّلة في لبننة الاستحقاق الرئاسي وأهمية عدم الوقوع في الفراغ كما ضرورة أن نتحمّل جميعاً مسؤولياتنا في ظلّ الظروف الصعبة الراهنة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى