الوطن

«القومي» شارك في مخيم النيرب بإحياء الذكرى الأولى لعملية معتقل جلبوع المنفذ العام طلال حوري: ثابتون على نهج الصراع ومقاومة الاحتلال والإرهاب

بدعوة من شعبة الشهيد تيسير الحلبي في حزب البعث العربي الإشتراكي وفصائل المقاومة الفلسطينية، أقيم احتفال في مكتب حركة الجهاد الإسلامي بمخيم النيرب، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لعملية انتزاع الحرية التي نفذها الأسرى الأبطال في معتقل جلبوع.

شارك في الاحتفال منفذ عام منفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي طلال حوري على رأس وفد ضمّ حسن الهلال وعبدالله عبد الرزاق المحمد وحكيم ديري.

عرّف الاحتفال عضو لجنة إقليم حلب في حركة الجهاد الإسلامي محمود لوباني، ثم كلمة لعضو شعبة الشهيد تيسير الحلبي في حزب البعث العربي الإشتراكي محمد نديم أبو حسان، فكلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها مسؤول إقليم حلب في حركة الجهاد الإسلامي هاني برو.

الكلمات شدّدت على أنّ إرادة الأسرى بأمعائهم الخاوية انتصرت على طغيان الاحتلال الصهيوني وإجراءاته التعسّفية، وبهذه الإرادة استطاع الأسرى تحطيم أسوار معتقل جلبوع واختراق نظامه الأمني والعسكري والإلكتروني.

وأكدت الكلمات على أنّ المقاومة حقّ مشروع وهي مستمرة حتى تحرير كلّ شبر من أرضنا المحتلة. وطالبت الهيئات الدولية والإنسانية بالضغط لإطلاق سراح الأسرى.

وبعد الاحتفال، التقى المنفذ العام والوفد المرافق، عدداً من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية. حيث أكد حوري على وحدة قوى المقاومة في مواجهة تنّين الإرهاب العالمي المتعدّد الرؤوس والوجوه، لافتاً إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية هي الراعي الأساسي لكلّ قوى الإرهاب خصوصاً العدو الصهيوني.

وأكد الثبات على نهج الصراع، وبأنّ مقاومة التطبيع هي مقاومة للاحتلال والارهاب.

 وحيا الرئيس بشار الأسد الذي قاد معركة انتصار سورية بوجه الإرهاب ورعاتهم ومشاريعهعم التفتيتية والتقسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى