الوطن

رعى حفل تخريج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية مراد: انطلاق مبادرة للحوار الوطني التربوي قريباً

أحمد موسى
أكّد رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب حسن مراد أنّه “لا يمكن قيام دولة وجمهوريّة على الواسطة والمحسوبيّة، ولا يمكن لصاحب مشروع الفدرلة والتقسيم أن يتكلّم عن الدولة والسيادة، مشدّداً أيضاً على أنه “لا يمكن بناء مؤسسات بمعايير مذهبية وطائفية، ولا يمكن حلّ أزمة الكهرباء وفق خطة لخصخصة القطاع، وأنّه لا يمكن أيضاً تنفيذ خطة اقتصادية من دون قطاعي الزراعة والصناعة، ولا يمكن إعادة أموال المودعين بلا إعادة هيكلة وتنظيم القطاع المصرفي”.
وخلال رعايته حفل تخريج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية (1250 خريجة وخريج)، في الجامعة في الخيارة البقاعية، بحضور شخصيات سياسية ونيابية وحزبية لبنانية وفلسطينية، وحضور النائب بلال الحشيمي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي، طارق الداوود/حركة النضال اللبناني، غابي لبس/تيار المردة، عبدالله كامل/الجبهة الديمقراطية، وسام نسبين/قائمقام البقاع الغربي، وممثلين عن قادة المؤسسات والأجهزة العسكرية والأمنية وفاعليات بقاعية وذوي الخريجين.
وشدّد مراد في كلمته على ضرورة أن يكون للبنان أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، لأنّه جزء من الأمّة العربيّة التي ينتمي إليها وإلى تاريخها وهويّتها، وهناك مصالح مشتركة عدّة تجمع بين لبنان ومحيطه العربي.
وتربوياً، أعلن مراد انطلاق مبادرة للحوار الوطني التربوي قريباً، وذلك لإنقاذ القطاع التربوي من أزمته، ولضمان انطلاق السنة التربويّة المقبلة.
وأكد ضرورة إيجاد صيغة تمكّن الأهل من تعليم أبنائهم وتتيح في الوقت عينه للمدارس بالاستمرار وتضمن للأستاذ حقّه.
وفي مسألة الامتحانات الرسميّة، قال مراد إنه مع فكرة إلغاء امتحانات الشهادة المتوسّطة ولكن ضمن معيار وخطة منهجيّة وليس كما حصل هذا العام.
وفي الختام وزع النائب مراد الشهادات على الخرّيجين في جو عابق بفرح النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى