رياضة

مهرجان رياضيّ ضخم لمنظمة مالطا لبنان

أقامت منظمة مالطا لبنان نهائيّات بطولتها في كرة القدم وكرة السلة لتختتم البرنامج الرياضي الذي أطلقته منذ حوالي الشهرين وشارك فيه 400 طفل من مختلف المناطق اللبنانية. وكانت المنظمة الناشطة على نطاق واسع في لبنان على الصعيد الاجتماعي والصحي والزراعي، قد أطلقت مشروعها الرياضي  OMV Sports Project» « بعدما لمست مدى التأثيرات السلبية التي يعيشها الأطفال في لبنان إثر الأزمات المتعاقبة، بدءاً من أزمة «كوفيد-19» التي كانوا ضحيتها المباشرة بعدما تقلّصت مساحة اختلاطهم في المجتمع، ووصولاً الى الأزمة الاقتصادية التي دفعت الكثير من الأهالي الى تجميد النشاطات التي يحتاجها أطفالهم. من هنا، قامت منظمة مالطا لبنان وبمبادرة من المتطوّعين لديها بإطلاق مشروع « OMV Sports Project»، وهي التي ارتبطت بشكلٍ كبير مع الأطفال من خلال مراكزها الصحية الاجتماعية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث يتم توفير الرعاية الطبية، إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي بما في ذلك علاج النطق والحركة النفسية.

ومنذ بداية الصيف انخرط 400 طفل في برامج تدريبيّة في كرة القدم وكرة السلة بمعدل مرتين أسبوعياً، وذلك تحت إشراف مدربين محترفين منتدبين من قبل «بيروت فوتبول أكاديمي» (BFA).  كما شارك كلٌّ من المدربين والأطفال في جلسات تثقيفيّة وتوعويّة حول مواضيع مختلفة قدّمها خبراء في مجالات مختلفة. وبعد حوالي الشهرين على انطلاق التدريبات، أقيمت نهائيّات البطولة في مدرسة سيّدة الجمهور التي فتحت أبواب ملاعبها لمشاركة 36 فريقاً تمّ تقسيمها، بحسب أعمارهم. وقام رئيس منظمة مالطا لبنان مروان صحناوي بتسليم الكؤوس للفرق الفائزة خلال الحفل الختاميّ، وسط التأكيد على أهمية هذا اليوم الذي مثّل احتفالاً للأسرة الكبيرة الموحّدة لمنظمة مالطا لبنان. كما أكد الرئيس صحناويّ على أن هذا الحدث هو مثال حقيقيّ للحب والوحدة ويجب أن يحدّد نغمة مستقبل بلادنا.

بدورها، شكرت مسؤولة الركيزة الأجتماعية في منظمة مالطا لبنان ليليا الخازن ملاّط، «بيروت فوتبول أكاديميّ»، والرعاة  الذين دعموا الحدث النهائي للبطولة، إضافة إلى اولئك الذين عكسوا الصورة الجميلة للسلام والتعايش، والتي هي في صميم منظمة مالطا لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى