الوطن

عون عرض مع سليم الوضع الأمني وملاحظات لبنان على عرض هوكشتاين

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم الأوضاع الأمنيّة في البلاد والإجراءات التي يتّخذها الجيش للمحافظة على الأمن والاستقرار.

وتطرق البحث إلى حاجات العسكريين الحياتيّة والصحيّة والتربويّة. وأكد سليم أنه يعمل على «توفير كل العوامل لتحسين أوضاع العسكريين وتأمين الاعتمادات الماليّة اللازمة لذلك، بهدف  التخفيف عن الأعباء الاقتصاديّة الراهنة في وقت يواصل العسكريون من مختلف الرتب القيام بواجباتهم الوطنيّة وتنفيذ المهمّات الأمنيّة الموكولة إليهم».

وتناول البحث أيضاً آخر المعطيات المتّصلة بالمفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية والجنوبية في ضوء الملاحظات التي وضعها الجانب اللبناني على العرض الذي قدّمه الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين «ولا سيما أن هذه الملاحظات تضمن حقوق لبنان في التنقيب عن النفظ والغاز في الحقول المحدّدة في المنطقة الاقتصادية الخالصة كما أن هذه الملاحظات تمنع  أي تفسيرات لا تنطبق على الإطار الذي حدّده لبنان لعمليّة الترسيم وخلال المفاوضات التي استمرت أشهراً»، وفق بيان لرئاسة الجمهوريّة.

واستقبل عون رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمؤسّسة العامة للاسكان المهندس روني لحود الذي شكر رئيس الجمهورية على «إقرار الملاك الرسمي للمؤسّسة ونظام الأجراء فيها بعد 26 سنة من الانتظار»، ووضعه في صورة العمل الذي تقوم به المؤسّسة «لجهة إقفال المواطنين للقروض  السابقة»، لافتاً إلى أنه في خلال سنة ونصف سنة بلغ عدد  الملفّات التي أُقفلت 19 ألف ملفّ أُنجز منها 7 آلاف حتى الآن»، مؤكداً أن «تسديد القروض يتم بالليرة اللبنانية وفقاً للاتفاق المعقود بين المؤسّسة والمصرف المقترض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى