الوطن

هوكشتاين في عين التينة والسرايا وبعلبك برّي: لبنان حريص على الاستقرار وسيادته على كامل ترابه

شدّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي على «ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيليّة للقرار الدوليّ 1701 وعمق العلاقة مع قوات يونيفل»، مؤكّداً حرص لبنان على المحافظة على الاستقرار كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبنانيّ.
مواقف الرئيس برّي جاءت خلال استقباله أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، المبعوث الأميركي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين الذي وصف اللقاء الذي استمرّ ساعة، بحضور السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا، بأنّه «كان ممتازاً وبنّاءً».
وجدّد الرئيس برّي شكره «للجهود التي بذلها هوكشتاين وأثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9»، مؤكّداً «أنّ جهود المجلس النيابيّ ستبقى مُنصبّة على انتخاب رئيس جديدٍ للجمهوريّة واستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطيّ وفي مقدّمها الصندوق السياديّ كما التشريعات المطلوبة لإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدوليّ».
وشدّد أمام الموفد الأميركيّ على «ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيليّة للقرار الدوليّ 1701 وعمق العلاقة مع قوات الطوارئ الدوليّة (يونيفل) منذ عام 1978 وحتّى الآن وأنّ لبنان حريص جدّاً على المحافظة على الاستقرار كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبنانيّ».
بعدها انتقل هوكشتاين إلى السرايا للقاء رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. وشارك في اللقاء السفيرة الأميركيّة، المستشار الديبلوماسيّ لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر ومنسّق الحكومة لدى «يونيفيل» العميد منير شحادة.
وعصراً، توجّه هوكشتاين وشيا، إلى مدينة بعلبك في مروحيّة عسكريّة وأمضيا نحو ساعة داخل معابد قلعة بعلبك الأثريّة، وسط إجراءات أمنيّة مشدَّدة اتخذها الجيش.
ومساءً التقى الموفد الأميركيّ وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في مكتبه في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى