أولى

الاحتلال الأميركي هرّب قافلة صهاريج محمّلة بالنفط السوري إلى العراق

أفادت وكالة “سانا”، أمس، بأنّ “قافلة مؤلفة من 43 صهريجاً محمّلاً بالنفط السوري المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأميركي في الجزيرة توجهت عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق”.
ولفتت الوكالة، نقلاً عن مصادر محلية من ريف اليعربية، إلى أنّ القوات الأميركية، كانت قد أخرجت خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الصهاريج المحمّلة بالنفط المسروق من الأراضي السورية، باتجاه الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية الموجودة في ريف الحسكة.
وفي هذا السياق، أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة بأن الجيش الأميركي أدخل قافلة أسلحة ومعدات لوجستية، يوم الأربعاء 26 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية “قسد” الموالية له.
وقالت المصادر، إنّ القافلة مكونة من 80 شاحنة وصهريجاً، دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد البري غير الشرعي قرب بلدة اليعربية قادمة من شمالي العراق.
على صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية، أيبيك سادياروف، أمس، أنّ الجولة المقبلة من محادثات أستانا بشأن حلّ الأزمة السورية ستنعقد نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى