الوطن

برّي عرض الأوضاع مع زوّاره

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الأوضاع العامّة وآخر المستجِدّات السياسيّة، مع النائب السابق غازي العريضي. والتقى الوزير السابق فارس بويز الذي قال على الأثَر «اللقاء مع دولة الرئيس برّي لا يُمكن أن يتمّ خارج الأوضاع التي تعيشها البلاد وعلى رأسها الفراغ على مستوى سُدّة رئاسة الجمهوريّة والذي يتفاقم يوماً بعد يوم ليصبح مهدِّداً للكيان برمّته، من هنا تحدثنا مع دولة الرئيس عن الظروف المُحيطة بهذا الاستحقاق وضرورة القيام بكل ما يجب أن يحصل».
أضاف “وفي هذا الإطار، على عاتق رئيس المجلس النيابي مسؤوليّة كبرى في هذا الأمر، مسؤوليّة أولاً طبيعيّة جدّاً، بأن يجمع بين الأطراف الناخبة في المجلس النيابي، وثانياً مسؤوليّة تاريخيّة، لطالما أن رئيس مجلس النوّاب هو كما يُقال “بين هلالين”، هو الطبّاخ الأوّل للعمليّة الرئاسيّة، ولا أرى على الإطلاق تناقضاً بذلك مع الديمقراطيّة ولا مع القانون والدستور فمن حقّ رئيس المجلس، لا بل من واجبه أن يجمع الكلمة ومن واجب رئيس المجلس أن يجمع الأفرقاء ضمن أيّ طريقة من طرق الحوار بين هذه القوى”.
وأشار إلى “أنّ الانتخاب والتصويت يجري داخل المجلس النيابي، لكن التحضير لهذا الأمر كما يحصل في معظم دول العالم التي تتبنّى النظام البرلماني، يتم من خلال هذا المُنطلق، أي دائماً هناك حاجة للحوار فكيف بالأحرى عندما تمرً البلاد في مأزق وأزمة في هذه الحِدّة؟”.
وعرض الرئيس برّي مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان المستجِدّات وشؤوناً متّصلة بالقطاع الصناعي .
على صعيد آخر، أبرق رئيس المجلس إلى رئيس جمهوريّة السنغال رئيس الاتحاد الإفريقي ماكي سال، معزِّياً بالضحايا الذين سقطوا جرّاء حادث التصادم بين حافلتين لنقل الرُكّاب وسط السنغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى