الوطن

الأسعد: حاكم المركزي نفّذ كلّ سياسة أميركا في لبنان

رأى الأمين العام لـ “التيار الأسعدي” المحامي معن الأسعد في تصريح، أنّه “ليس غريباً ما يتمّ تداوله عن عقوبات أميركيّة قد تُفرَض على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مع أنّ الإدارة الأميركيّة كانت الداعم الأساسي له، وهو الذي نفّذ كلّ سياستها في لبنان وصولاً إلى مخطّط إفلاس الدولة”، معتبراً أنّ مصير سلامة “سيكون على شاكلة كلّ من يُراهن على أميركا وهو التخلّي عنه وحرقه وتحميله المسؤوليّة عن كلّ ماحصل والأمثلة كثيرة في هذا المجال”.
ولفت إلى أنّ سلامة “ليس وحده من يتحمّل المسؤوليّة وهو ليس أكثر من منفِّذ لقرارات السلطة السياسيّة والماليّة الحاكمة”، معتبراً “أنّ فلتان سعر صرف الدولار بهذه الوتيرة المتسارعة ومن دون ضوابط يؤشِّر إلى وجود قرار لتسريع الانهيار على كلّ المستويات وزيادة معاناة المواطنين والضغط عليهم حتى قطع الأنفاس من أجل الوصول إلى تسوية ما وسلّة متكاملة من ضمن بنودها انتخاب رئيس الجمهوريّة ورئيس حكومة والبدء بإصلاحات اشترطها المجتمع الدولي ويُريد فرضها بالقوة”.
وأكد أنّ “المواطن وحده من يدفع الثمن ماضياً وحاضراً ومستقبلاً”. ورأى أنّ “الحديث عن جلسة نيابيّة تشريعيّة تحت عنوان تشريع الضرورة، هو تشريع للفراغ”، معتبراً أن “الدستور واضح وصريح ولا يحتمل أيّ تفسير آخر ولا أيّ اجتهاد، باعتبار أنّ المجلس النيابي أصبح هيئة ناخبة منذ دعوته إلى انتخاب رئيس الجمهوريّة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى