أولى

طهران تعلن استقطاب استثمارات إماراتية جديدة

أعلنت طهران، أمس، انضمام شركة إماراتية إلى مجموعة المستثمرين الأجانب في تنفيذ مشاريع البنية التحتية للنقل شمال شرقي إيران.
وقال رئيس مجلس إدارة منطقة سرخس الاقتصادية الخاصة في إيران، محمد رضا برهمند، إنّ «الشركة الإماراتية العاملة استثمرت في مجال نقل البضائع العابرة من منطقة جبل علي في دولة الإمارات 12 مليون دولار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بسرخس»، مشيراً إلى أنّ «الشركة الإماراتية ساهمت في شكل تأسيس مشروع مشترك مع منطقة سرخس الاقتصادية الخاصة، بنسبة 60 في المئة في هذا المجمّع المشترك».
وتابع برهمند، في مقابلة مع وكالة «إرنا»: «جزء من المعدات والرافعات الخاصة بعمليات النقل بالسكك الحديدية قد وصلت في الوقت الحاضر إلى ميناء بندر عباس من ميناء جبل علي بالإمارات ويتمّ تحميلها باتجاه سرخس».
تزامناً، أفادت وكالة «بلومبرغ» بأنّ إمكانية تزويد روسيا لإيران بمنظومات إس ـ 400 الصاروخية، ستضيّق نافذة توجيه ضربة محتملة لبرنامج طهران النووي من قبل «إسرائيل».
ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إنّ «احتمالية حصول إيران على المنظومة ستسرّع من اتخاذ قرار بشأن هجوم محتمل» ضدها، مشيرة إلى قناعة بعض المسؤولين «الإسرائيليين» بعدم جدواه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى