الوطن

رعد: إذا اعتدى العدوّ على خيارنا وهويّتنا فسَنُريه كلَّ بأسنا ولن نركع لأحد

‭}‬ مصطفى الحمود
أكّد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، أنّ «ما نحن فيه الآن من أزمة على مستوى البلد وعلى مستوى منطقتنا كلّها هو بوجود وحشٍ كاسر في منطقتنا إسمه «الكيان الصهيوني» وهذا الوحش الكاسر أحياناً يخرج عن إرادةِ مُروّضيه ويتحمّل مروّضوه المسؤوليّة أيضاً عن كلّ ما يفعله».
وقال رعد خلال حفلٍ تأبينيّ في بلدة حاروف الجنوبيّة «يُريدوننا في بلدنا أن نتنازع مسلمين ومسحيين وأن نختلف طوائف ومذاهب وفي داخل كُلّ طائفةٍ ومذهب يريدون للناس أن ينقسموا ضدّ بعضهم البعض وأن يتقاتلوا مع بعضهم البعض. يُريدون أن يُخضعوا كلّ العالم من أجل أن يُهيّئوا كلّ السُبل من أجل أن يستخرِج الإسرائيلي الغاز من بعض الآبار التي سرقها من مياه فلسطين».
وأضاف «عدوّنا ظالم ومجرم إلى أبعد الحدود والزينة التي يظهر بها أنّه حامي الديمقراطيّة وحامي حقوق الإنسان هي زينة نفاق»، مشيراً إلى أنّ «العدوّ لا يطيق شريكاً له لا في المُلك ولا السلطة ولا في الرأيّ حتى حلفاؤه يورّطهم في حروب ليُضعِفهم من أجل أن يبقى هو السيّد والمُتحكّم بالقرار السياسي المحلي والإقليمي والدولي».
وتابع «نحن نتألّم ونتوجّع وكلّما مرض أحد من أهلنا نشعر معه وكلّما جاع أحد من بيئتنا نتحسّس جوعه، ويُؤرِّقنا أن يعيش عدوّنا مُرَفّهاً وأن يعيش شعبنا مظلوماً مضطهداً»، معتبراً أنّ «هذه المسؤوليّة التي نستشعرها كلّنا هي التي تجعلُنا نَصبِر ونحن نتعرّض لحصار دول يدير جبهتهم عدوّ كاسر إسمه «الإدارة الأميركيّة»، لكن تركوا لبنان لقدره لأنّه استطاع أن يهزِم الإسرائيليين».
أضاف «بكلّ ثقة واستناداً إلى معرفتنا بما يُعدّه المجاهدون في مسيرتنا وبما يُخطَّط له فإنّنا لن نركع لأحد ولن نَنحني لأحد وسنُحقّق عزّتنا وكرامتنا وسنستعيد كلّ ما سلبه العدوّ من شعبنا»، لافتاً إلى أنّه «في حرب تموز عام 2006، رأى العدوّ بعضاً من بأسنا وفي تموز 2006 كان العدوّ يعتدي على مصالحنا ومصالح شعبنا وكان ينتهِك سيادة الوطن أمّا إذا أراد العدوّ الآن أن يعتدي على خيارنا وهويّتنا فهويتنا تعني وجودنا، فسَنُري العدوّ كلّ بأسنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى