الوطن

القصيفي اتصل بعبّود مثنياً على تنظيف وتأهيل تمثال الشهداء

اتصل نقيب محرّري الصحافة اللبنانيّة جوزف القصيفي بمحافظ بيروت القاضي مروان عبّود “لاستجابته الفوريّة لمطالبة نقابة المحرِّرين بضرورة تأهيل وتنظيف وتزهير تمثال شهداء لبنان في الساحة التي تحمل اسمهم، ومحيطها لكيّ تكون خليقة بذكراهم وتضحياتهم في سبيل الوطن والحرية، بخاصّة أنّ عدداً كبيراً منهم هم من الصحافيين والكتّاب وقادة الرأيّ”، وفق بيان للنقابة.
وأوضح القصيفي أنّ كلامه “جاء من باب لفت النظر، وضرورة رفع الصوت لإنهاء الوضع الشاذّ في محيط التمثال” وقال إنّه رأى في “توجيه فرق التنظيف إلى الموقع لرفع النفايات والأعشاب هو بادرة إيجابيّة من المحافظ عبّود المشهود له بإخلاصه في العمل ونزاهته”.
بدوره، أعلن عبّود إنّه “يُدرك حقيقة الوضع المزري الذي يرزح فيه التمثال وموقعه ومحيطه وإنه أعدّ مشروعاً شاملاً ومتكاملاً لإصلاح الموقع، وإن الأوضاع التي حلّت بلبنان والتطورات التي حصلت في موقع التمثال وقربه، هي التي تجعله يختار التوقيت المناسب والظرف الملائم كيلا يتعرّض التمثال وموقعه إلى التخريب مجدّداً”.
وأكد عبّود للقصيفي “احترامه الكبير للصحافيين والإعلاميين، وإكباره لشهدائهم وللتضحيات التي بذلوها فداءً للحريّة”، مثنياً على “دور نقابة المحرِّرين في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى