الوطن

شقير من عين التينة: لحوار وطني وانتخاب رئيس لجميع اللبنانيين

نقل رئيس «تجمّع كلّنا لبيروت» الوزير السابق محمد شقير عن رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي تشديده على «ضرورة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن للنهوض بالبلاد، كما «وعد بالعمل على إزالة كلّ العوائق لإعادة فتح وسط بيروت أمام المواطنين».
وكان شقير زار مع وفد من «التجمّع» الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وقال شقير بعد اللقاء «وضعت دولته الذي يُشكّل مرجعيّة وطنيّة كبيرة في صورة إطلاق «تجمّع كلّنا لبيروت» الذي انضم إلى القوى والتجمّعات والمجموعات السياسيّة اللبنانيّة، وانطلق في رحاب الوطن بانفتاح وبشراكة وطنيّة راسخة من أجل بناء لبنان الجديد الذي يكون على قدر طموح وتطلّعات كلّ لبناني».
وأطلع شقير الرئيس بري على أفكار «التجمّع» وأهدافه وشدّد على «ضرورة استجابة جميع الأطراف لإجراء حوار وطني صادق لإخراج هذا الاستحقاق المصيري من عنق الزجاجة وانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة لجميع اللبنانيين، خصوصاً أنّ الظروف المأسوية التي تعاني منها البلاد منذ نحو أربع سنوات، تتطلّب تضافر جميع الجهود لإعادة البلد إلى طريق التعافي والنهوض وإعادة الطمأنينة للبنانيين عبر توفير كلّ الظروف المواتية لحياة كريمة ومستقبل مشرق يليق بهم».
كما استقبل الرئيس برّي الوزير السابق عبّاس مرتضى الذي سلّمه إصداره الجديد الذي يحمل عنوان «النظام النقدي في لبنان بين التطوّر والأزمات والواقع والتداعيات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى