الوطن

برّي اجتمع بالقطاع الاغترابي في «أمل»: متمسّكون بحفظ حقوق المودعين كاملة

جدّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي تأكيد تمسّك حركة أمل «بوجوب أن تشمل أيّ خطة للتعافي الاقتصادي والمالي حفظ حقوق المودعين، كلّ المودعين، كاملة وتحديداً ودائع المغتربين اللبنانيين».
وقال خلال ترؤسه اجتماعاً للقطاع الاغترابي في الحركة «منذ بداية الأزمة الماليّة والاقتصاديّة الراهنة كان موقف الحركة ولا يزال هو هو، ودائع الناس وأموالهم في المصارف هي من المقدّسات ولن نقبل المساس بها تحت أيّ عنوان من العناوين»، منوّهاً برّي بالدعم والمؤازرة التي «قدّمها ويقدّمها الاغتراب اللبناني للبنان المقيم» وقال «هو دعم لا يُقاس بالشكر والامتنان فقط، إنّما هو أمانة في أعناقنا إلى يوم الدين».
وأكّد أمام الكادرات الاغترابية الحركيّة «وجوب مقاربة ملفّ الاغتراب اللبناني كقيمة إنسانيّة وثقافيّة وليس كقيمة ماليّة واقتصاديّة فحسب»، مشدِّداً على «ضرورة الالتزام واحترام القوانين والأنظمة في الدول التي تستضيف وتحتضن اللبنانيين في قارات العالم كافّة».
على صعيد آخر، استقبل برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسيّة وشؤوناً متصلة بالقطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى