أولى

تبون: استقطبنا استثمارات صينية بقيمة 36 مليار دولار

أشار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس، إلى أنّ الصين ستستثمر 36 مليار دولار، كاشفاً عن إبرام اتفاقات ثنائية معها في مجالات مختلفة في بلاده، تشمل الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة.
وكشف تبون، خلال لقائه مع ممثلي الجالية الجزائرية في الصين، عن الاتفاق على تكثيف الوفود الطلابية بين البلدين، مؤكداً العمل على تقوية الحركة السياحية بينهما.
وعن الزيارة التي قام بها إلى بكين، قال الرئيس الجزائري إنّها فتحت كافة آفاق الاستثمار بين البلدين الصديقين، واصفاً نتائجها بـ «الإيجابية جداً».
وجدّد تبون التأكيد على سعي بلاده للوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات التاريخية الطيبة، مشيراً إلى أنّ بلاده اليوم «استرجعت مكانتها، لا سيما لدى الدول الكبرى والدول الصديقة».
واستعرض تبون العلاقات الطيبة التي تتمتع بها الجزائر مع الصين، بالإضافة إلى روسيا وتركيا وقطر، ودول صديقة في أوروبا، كإيطاليا والبرتغال.
وكان الرئيسان الصيني والجزائري، اتفقا قبل أيام، خلال اجتماع عقداه في بكين، على تعميق شراكتهما الاستراتيجية الشاملة، مؤكديْن على الحاجة إلى تعاون سياسي وأمني وثيق بين الصين والجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى