الوطن

غريو ودّعت برّي وميقاتي ولودريان يُتابع مهمّته في بيروت اليوم

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع السفيرة الفرنسيّة لدى لبنان آن غريو، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين .
كما التقت غريو رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا وقالت بعد اللقاء «إنّها زيارة وداعيّة لدولة الرئيس أجرينا خلالها جولة أُفق حول السنوات الثلاث الأخيرة، والتعاون الفرنسي اللبناني وتناولنا أيضاً الأوضاع في لبنان عشيّة زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان، وكان لقاء بنّاء».
وردّاً على سؤال، قالت «سأتولّى منصب مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجيّة الفرنسيّة وسأستمرّ في وظيفتي الجديدة بالاهتمام أيضاً بلبنان».
إلى ذلك، وزّعت السفارة الفرنسيّة في لبنان تصريحاً أدلت فيه المتحدثة باسم وزارة الخارجيّة الفرنسيّة عن زيارة لودريان إلى لبنان اليوم وجاء فيه «يقوم الممثّل الشخصي لرئيس الجمهوريّة الفرنسية جان إيف لودريان بزيارة ثانية إلى لبنان في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 تموز. ولقد مكّنته رحلته الأولى، من 21 إلى 24 حزيران من لقاء ممثلين عن جميع الأحزاب السياسيّة الممثّلة في مجلس النوّاب اللبناني. كما التقى بمسؤولين سياسيين ودينيين وعسكريين».
أضافت «وتوجه الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية في لبنان بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 10 إلى 12 تموز ثم إلى قطر حيث شارك في 17 تموز في لقاء خاص بلبنان مع السعودية وقطر والولايات المتحدة ومصر، قبل أن يعود إلى السعوديّة في 18 تموز الحالي. وهذه الرحلة الثانية له إلى لبنان هي جزء من مهمّته للمساعي الحميدة التي يقوم بها، بهدف أن يهيئ جميع أصحاب المصلحة المعنيين الظروف المواتية لإيجاد حلّ توافقي لانتخاب رئيس الجمهوريّة الذي هو خطوة أساسيّة لإعادة سير المؤسّسات السياسيّة التي يحتاجها لبنان بشكل عاجل للشروع في طريق الانتعاش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى