الوطن

«الحملة الأهلية»: لحملة عربية ودولية لإسقاط «قانون قيصر» الأميركي

عقدت «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة» اجتماعها الأسبوعي في مقر طلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة) في مخيم برج البراجنة، في حضور ناموس عمدة التنمية الإدارية في الحزب السوري القومي الاجتماعي رامي شحرور إلى جانب المنسق العام للحملة معن بشور ومقرّرها د. ناصر حيدر والأعضاء وعدد من ممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية.

افتتح بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الأمة في فلسطين وسورية، وضحايا الحريق الفاجع الذي أودى بحياة العشرات من المصلين في كنيسة أم السيفين في محافظة الجيزة في مصر.

وتحدث عدد من الحضور مؤكديناعتزازهم بانتصار لبنان المقاوم (شعباً وجيشاً ومقاومة) على العدو الصهيوني في مثل هذه الأيام قبل 16 عاماً في حرب ما زالت تداعياتها على غير صعيد، ما يتطلب توحيد الموقف اللبناني العربي الإسلامي حول المقاومة التي تتهيأ اليوم لخوض معركة حاسمة للحفاظ على ثروة لبنان الوطنية وحقه في استخراج نفطه وغازه لإخراجها من الظروف الصعبة التي يعيشها”.

وأبدى المتحدثون اعتزازهم أيضاًبنضالات المقاومين في فلسطين الذين يثبتون كل يوم سلامة شعاروحدة الساحات، أنه لم يكن عنواناً لمعركة في غزة فحسب، بل عنوان مرحلة كاملة من المقاومة لا تشمل الساحات الفلسطينية وحدها، بل ساحات الأمّة كلها وساحات كل أحرار العالم”.

 وادانوا بشدّة العدوان الصهيوني على سورية، ساحلاً وداخلاً، مستهجنين السماح لاستخدام الأجواء اللبنانية لحمم الصواريع والطائرات الحربية الصهيونية ومستنكرين الصمت الرسمي العربي إزاء هذه الاعتداءات الاجرامية بالإضافة إلى إدانتهملصمت المجتمع الدولي عما يجري في فلسطين وسورية واليمن وكل قطر عربي من اعتداءات ومجازر بما يكشف خطورة ازدواجية المعايير التي يفرضها الاستعمار الغربي على المنظمات الدولية”.

 ودعا المتحدثون إلىحملة شعبية عربية ودولية لإسقاط العدوان والحصار على سورية، لا سيماقانون قيصرالأميركي الذي يُعتبر شكلاً من أشكال الإبادة الجماعية”.

كذلك اطلع المجتمعون على الترتيبات التي تقوم بها الحملة الأهلية لحماية الثروة الوطنية لتنظيم رحلة بحرية تنطلق من معظم الموانئ اللبنانية باتجاه الناقورة لتأكيد التفاف الشعب اللبناني بكلّ مناطقه وفئاته حول الدفاع عن سيادته الوطنية وحقوقه البحرية وحقه في استخراج ثروته النفطية والغازية وقرّروا المشاركة في الاجتماع التحضيري للفاعليات البيروتية عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الجمعة المقبل في 18/8/2022 في مركز توفيق طبارة ـ الظريف.

كما أبدى الحاضرون استعدادهم للمشاركة في فعاليات الحملة الشعبية العربية والدولية التي دعا إليها المؤتمر العربي العام تحت شعاروحدة ساحات الأمة في مقاومة الاحتلال والعدوان والتطبيعوالتي سيتوّجها ملتقى عربي دولي ينعقد تحت هذا الشعار.

وأطلّع المجتمعون أيضاً على تنظيم الدورة 29 لمخيم الشباب القومي العربي التي ستقام في “دار الحنان” في “البقاع الغربي” في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل ويشارك فيه العشرات من شباب العالم العربي وشاباته من 14 قطراً عربياً برعاية المؤتمر القومي العربي، وتحت الشعار نفسه “وحدة ساحات الأمّة في مقاومة الاحتلال والعدوان والتطبيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى