ثقافة وفنون

«جهنم فولت» عرض مسرحي في عين زحلتا برعاية المرتضى

نظّمت جمعية الرابطة الخيرية في عين زحلتا، العمل المسرحي «جهنم فولت» من تأليف حليم أبوصعب، سيناريو غسان كبول، وإخراج نورا كبول، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلاً بمدير المكتبة الوطنية في بعقلين غازي صعب، بالتعاون مع المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي، وقدّمت الاحتفال رانيا كبول كرامه.
وقال صعب في كلمته: «كلّفني الوزير المرتضى فشرّفني تمثيله في الاحتفال، وهو ينقل إليكم تحياته وتهنئته، متمنياً لكم دوام النجاح في مسيرتكم، وهنا اسمحوا لي أن أتحدّث قليلاً عن وزير الثقافة الذي أعاد الرونق الى وزارة الثقافة راعياً لكل الفعاليات الثقافيّة، وخلال فترة عملي مديراً للمكتبة الوطنية لم تشهد وزارة الثقافة وزيراً بهذه الديناميكية، تطلب منه شيئاً فتحصل على أشياء».
وأعلن أن «هناك حدثين مهمين سيحصلان في المكتبة الوطنية، في حضور الوزير المرتضى، وسوف توجّه الدعوات لحضورهما».
ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الرابطة الخيرية في عين زحلتا سامر كرامه توجّه من خلالها بالشكر الى الحضور والفاعليات من رسميين ورؤساء بلديات ومخاتير ومثقفين وفنانين، والى الفرقة والقيمين على هذا الحفل.
وقدّمت العرض المسرحي فرقة “ممنوع اليأس للعمل المسرحي”، التي تضم: سارة الشامي، غسان كبول، مصطفى حامد، باسل أبو صعب، بسام زيعور، وياسر كرامه، الذي تضمن أربعة اسكتشات منفصلة – متصلة، تحاكي الواقع الاجتماعي والاقتصادي وتسلط الضوء على الفساد المستشري في واقعنا ويومياتنا التي نعيشها على كافة الأصعدة، بأسلوب راقٍ ومتميز. ويهدف هذا العمل الى حضّ المشاهد على التمسك بمواطنته وتقديمها على أي اعتبار آخر.
تخللت العرض المسرحي عروض فنية راقصة قدّمتها فرقة “زفتكن للرقص الشعبي” – العزونية، واختتم بأغنية جديدة للفنان “نقولا سعادة نخلة” بعنوان “الانفصام”، تلاه توزيع هدايا التومبولا.
وفي الختام أعلنت الهيئة الإدارية للجمعية عن مفاجأة تمثلت بتكريم الكاتب حليم أبو صعب وقدّمت له درعاً تكريمية على جهوده وأعماله وخدمات في الجمعية على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى