عربيات ودوليات

بغداد تُوقف تسليم «مقر العمليات المشتركة» لحزب بارزاني

قرّرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، أمس، إيقاف إجراءات تسليم مقر قيادة العمليات المشتركة في محافظة كركوك شمالي البلاد إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بعد يوم واحد من سقوط قتلى وجرحى خلال تظاهرات في المحافظة.
في هذه الأثناء، أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اتصالين هاتفيين للبحث في أوضاع محافظة كركوك، مع رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني.
من جانبها، دعت إدارة كركوك المتضررين من جراء الأحداث، إلى تقديم شكاواهم في مركز شرطة رحيماوه لضمان تعويضهم، بعدما رفعت حظر التجول وأجّلت تسليم مقر أمني للحزب الديمقراطي الكردستاني.
بدوره، أفاد الناطق باسم قيادة شرطة كركوك، عامر شواني، بأنّ حصيلة ضحايا الأحداث التي شهدتها المحافظة الواقعة شمالي العراق أمس السبت بلغت 4 قتلى و15 مصاباً، مؤكداً أنّ “التحقيقات جارية لتحديد الجهة المسؤولة”.
يُذكر أنّ أزمة اندلعت على خلفية طلب الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى الجيش العراقي، إخلاء مبنى العمليات المشتركة في المدينة، الذي مركزاً للحزب قبل العام 2017، حيث اشتدت الأزمة مع نزول مئات المحتجين من مؤيدي ورافضي تسليم المقر إلى الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى