الوطن

مراد: للتعاون بين أهالي البقاع وتغليب المصلحة العامّة على الفئويّة

دعا النائب حسن مراد إلى التعاون بين أهالي البقاع على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم السياسيّة، مشيراً إلى أنّه “إذا كان الاختلاف أو الخلاف السياسيّ حقّاً مشروعاً في إطار حريّة الرأيّ، فإنّ الاختلاف والخلاف على مصلحة المنطقة وأهلها ممنوع”.
وأكّد في كلمة ألقاها خلال سهرة كشفيّة أحيتها “جمعيّة كشّافة الغدّ في لبنان – مفوضية البقاع”، “ضرورة التلاقي على حبّ الخير بين جميع أطياف المجتمع وتغليب المصلحة العامّة على الفئويّة”.

وتوجه بالتحية للكشّاف “الذي يحمل مصباح التلاقي في هذه العتمة التي تلفّ الوطن”، آملاً الفرج للبنانيين “بانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة وبانتظام عمل المؤسّسات”.
وألقى الشخ وسام عنوز كلمة مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزّاويّ حذّر فيها “من خطر هدم الأسرة والقدوة والتعليم”، متوسّماً الخير بالجيل الجديد “الذي سيصلُ أعتاب القدس”.
وأطلق نداءً باسم شباب برّالياس إلى كلّ البقاع بـ”أنّ الصرخة واحدة للردّ على من يريد التربّص بالأسرة وهدم التعليم”، داعياً القيادات في لبنان إلى أن “تتحمّل مسؤوليّتها تجاه الشباب في لبنان”، مثمّناً جهود النائب مراد.

وتضمّنت السّهرة التي حضرتها فاعلياتٌ اجتماعيةٌ وأهليةٌ وممثّلون عن الجمعيّات المحليّة والأندية، عروضاً كشفيّةً ومسرحيّةً تناولت موضوعاتٍ اجتماعيةً للتوعية على خطر السلاح المتفلِّت وضرورة مناهضة الطائفيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى