ثقافة وفنون

لقاء ثقافي لاتحاد الكتاب العرب مع السفير الجزائري في دمشق

اجتمع رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني وأعضاء المكتب التنفيذي بسفير الجزائر في دمشق كمال بوشامة في لقاء ثقافي تضمن مناقشة الملحمة البطولية للمقاومة الفلسطينية عبر عملية طوفان الأقصى وسبل تعزيز التعاون الثقافي لمواجهة التطبيع.
وعبر الدكتور الحوراني عن أهمية دور الجزائر وموقفها في دعم صمود سورية والشعب الفلسطيني الذي يسطر أروع الملاحم في عميلة طوفان الأقصى، لافتاً إلى أهمية التعاون الثقافي بين الاتحاد والجزائر.
وقدّم الحوراني لمحة وافية عن اتحاد الكتاب العرب في سورية وعن إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات وعن النشاطات الثقافية والفعاليات والندوات التي يقوم بتنظيمها، وعن الدور الفاعل لأهم الشخصيات الجزائرية التي شكلت نقاطاً مضيئة في تاريخ سورية والمنطقة.
بدوره أعرب السفير الجزائري عن اعتزازه بالتواجد في اتحاد الكتاب العرب الذي يعد منارة إبداعية ثقافية عربية، مشدداً على دور الثقافة المحوري في جمع أبناء الأمة العربية ومواجهة التطبيع.
وأشار السفير الجزائري إلى أهمية التنسيق لعقد ندوات مشتركة و إصدار كتب وأعداد خاصة في الدوريات الصادرة عن الاتحاد على اعتبار أن الكلمة تجمع ولا تُفرق، وهي القادرة على تشكيل قواسم مشتركة حقيقية بين أبناء الوطن العربي الكبير.
وقدم أعضاء المكتب التنفيذي توفيق أحمد ورياض طبرة والدكتور جهاد بكفلوني وفلك حصرية والدكتور جابر سلمان ومنير خلف مداخلات في المواضيع المطروحة، خصوصا في دعم المقاومة ومواجهة التطبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى