الوطن

وفد لجنة متابعة الحوار السوري التقى بوغدانوف والجعفري في موسكو وأطلع المقداد على أجواء النقاشات… واللجنة ترى أفضلية الحوار في دمشق

زار وفد لجنة متابعة الحوار السوري روسيا الإتحادية بدعوة من الخارجية الروسية، وعقد لقاءات سياسية أبرزها مع نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق ميخائيل بوغدانوف.
وضمّ الوفد عضو المكتب السياسي في الحزب السوي القومي الاجتماعي العميد طارق الأحمد، اضافة إلى عضوي مجلس الشعب فيصل عزوز ومجيب الرحمن الدندن، أمينة عام حزب الشباب بروين ابراهيم، ورئيس حزب الشعب الشيخ نواف الملحم.
والتقى الوفد في موسكو أيضاً سفير الجمهورية العربية السورية لدى روسيا الإتحادية الدكتور بشار الجعفري.
وتركزت اللقاءات حول العملية السياسية ورؤية لجنة متابعة الحوار لأفضلية السعي نحو عقد حوار سوري سوري في دمشق.
وأخذت الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة والعدوان الصهيوني على أهلنا في غزة حيّزاً واسعاً من النقاشات.
وعند عودة الوفد الى دمشق، التقى وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد وأطلعه على مجريات الزيارة ولقائه بوغدانوف.
وجرى استعراض عام لمجريات العملية السياسية، واصرار الدول الغربية التي تحاصر سورية على أن تجري أعمال اللجنة الدستورية بما يشكل استمراراً للضغط على الدولة السورية، وقد أوضح أعضاء الوفد رؤيتهم للوزير بأنّ الصيغة الصحيحة هي عقد الحوار السوري السوري على الأرض السورية وهو نفس الأمر الذي عرضوه في موسكو مع وزارة الخارجية الروسية.
وأوضح الوزير المقداد بدوره أهمية الدور الذي يلعبه وفد لجنة متابعة الحوار في إيصال وجهة نظر الشعب السوري في مختلف المحافل الدولية من منطلق الأحزاب والشخصيات السياسية والفكرية والمدنية السورية بتنوعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى