الوطن

لقاء نقابي فلسطيني ـ لبناني أبقى اجتماعاته مفتوحة: المقاومة الفلسطينية أبهرت العالم بقدراتها القتالية تحية للبنان شعباً وجيشاً ومقاومة وللشعوب التي خرجت مندّدة بالعدوان الصهيوني على غزة

استقبل رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان غسان بقاعي، بحضور الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبدالله، وأعضاء قيادة العمل اليومي للاتحاد وأمين سر المكتب الإداري لمنطقة صيدا زياد الجنداوي وفداً نقابياً ضمّ نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه، ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبداللطيف الترياقي، ورئيس اتحاد النهضة العمالية في لبنان محمد إبراهيم، ونائب رئيس اتحاد جبل عامل لنقابات العمال الزراعيين في لبنان علي حرب.
بحث المجتمعون الأوضاع في غزة والضفة والقدس والأقصى في ظلّ العدوان الصهيوني الغاشم على أهلنا في غزة بدعم أميركي وأوروبي وصمت دولي وعربي.
حيّا المجتمعون لبنان شعباً وجيشاً ومقاومة، وموقفه تجاه القضية الفلسطينية. وأشادوا بالمواجهة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضدّ الاحتلال الصهيوني وقد أبهرت العالم بقدراتها القتالية.
أدان المجتمعون المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني والتي أدّت إلى استشهاد وإصابة وجرح أكثر من أربعين ألف جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
حيّا المجتمعون موقف الشعوب العربية والإسلامية وكلّ الشعوب الحرة التي خرجت لتعبّر عن تضامنها مع أهلنا في غزة وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني التي استباحت كلّ المحرّمات بدعم أميركي وأوروبي وصمت دولي وعربي، والطلب الى حكوماتها تعديل سياساتها وعدم الكيل بمكيالين.
كما أثنى المجتمعون على كلّ التحركات الداعمة لأهلنا في غزة وكلّ فلسطين في لبنان والتي شكل الاتحاد العمالي العام في لبنان وكلّ الاتحادات والنقابات ركيزة أساسية فيها.
وتمّ الاتفاق على وضع برنامج تحرّكات مشتركة داعمة وإبقاء الاجتماعات مفتوحة لمواكبة كل التحركات والخطوات دعماً لفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى