أولى

رئيس مجلس النواب الأردني: لمراجعة الاتفاقيات المُوقّعة مع الاحتلال الصهيوني

دعا رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي اللجنة القانونية في مجلس النواب إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الصهيوني، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها، من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوّت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.
ودعا الصفدي في جلسة مجلس النواب، أمس، اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى عبر القنوات الرسمية، أمام محكمة الجنايات الدولية؛ للتحقيق والمحاسبة على ما تمّ ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.
وقال الصفدي إنّ المجلس سيواصل عمله عبر انتظام أسبوعي في عقد الجلسات، على أن تتقدم في بدايتها غزة على سواها من الملفات، “فمواصلة العمل وثبات مؤسسات الدولة ومواصلة عملها هو قوة لنا، وبالتالي قوة لفلسطين وشعبها الصامد”.
وأضاف: “سنقوم في المجلس بالتنسيق مع الحكومة وقواتنا المسلحة، بالعمل على زيادة أعداد المستشفيات الميدانية في غزة والضفة”، داعياً في هذا الإطار لجنة فلسطين للبقاء في حالة انعقاد دائم، لتضع المجلس أولاً بأول، بما يمكن بذله من جهود لمساندة الأهل في غزة والضفة.
وأشار إلى أنّ “البعض يمارس التنظير على المقاومة فيما تقوم به من خطوات، ونقول لهم: لا علاقة لكم فيما تقرّره المقاومة، الزموا الصمت، فهم أصحاب الأرض والقضية، وأنتم أصحاب الخذلان، ولا يجوز للقاعد أن يُفتي للمقاوم”.
يُشار إلى أنّ الأردن شهدت مسيرات حاشدة، قبل أيام، للمطالبة بقطع العلاقات الأردنية مع “إسرائيل”. وجدّد المتظاهرون موقفهم الداعم للمقاومة مطالبين القمة العربية بالعمل على وقف الحرب على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى