أولى

قائد لواء الدفاع الساحلي اليمني: أيّ تدخُّل أجنبي في مياهنا هو هدف مشروع

نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية، والتي تُظهر كيفية السيطرة على السفينة “الإسرائيلية” في البحر الأحمر. وأظهرت المشاهد رفع العلمين اليمني والفلسطيني عليها.
ودحضت هذه المشاهد التوثيقية للعملية أيّ محاولات لكيان الاحتلال إنكار هذه الخسائر، أو محاولة التعتيم عليها.
وفي سياق متصل، أكّد قائد لواء الدفاع الساحلي اليمني العميد الركن بحري محمد القادري أن القوات المسلحة في جاهزية كاملة “وأعدينا العدة اللازمة، ونطمئن شعبنا اليمني بأنّ قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية”.
وقال القادري: “نحن قادمون على مرحلة جديدة، نشهد فيها تطوراً نوعياً داخل القوات البحرية والدفاع الساحلي، ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي”.
كما أكد امتلاك الأسلحة والصواريخ المناسبة “للتعامل مع أي التطورات وبأعيرة ومديات مناسبة، ونستطيع توجيه الضربات في أي وقت أو مكان نختاره”.
وحذّر قائد الدفاع الساحلي اليمني من أيّ تدخل أجنبي في “مياهنا الإقليمية أو جزرنا اليمنية”، مشيراً إلى أنه “سيكون هناك رد مناسب، وسيكون هدفاً مشروعاً لنا”.
وبارك مجلس النواب في صنعاء العملية النوعية، مشيداً بنجاحها، خاصة أنها أثبتت “اقتدار القوات البحرية وخفر السواحل، في تنفيذ المهام الوطنية في حماية السواحل والمياه الإقليمية اليمنية ومناصرة الشعب الفلسطيني”.
من جهته، شدّد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين على أنّ الوقوف مع فلسطين وغزة “ليس من باب المزايدة، بل نرى ذلك وجوباً ولزاماً”، مشدّداً على أنه “يجب على الجميع ضرورة المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأميركية والإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى