أولى

الاحتلال يهدّد المحاصرين في «الشفاء» ويُطالبهم بالنزوح إلى دير البلح

شهد اليوم الـ121 من العدوان “الإسرائيلي” على غزة احتدام المعارك في قلب مدينة غزة وفي خان يونس جنوبي القطاع، بينما وجَّهت فصائل المقاومة الفلسطينية ضربات جديدة لقوات الاحتلال.
كما واصل جيش الاحتلال قصف وقنص المدنيين في مناطق عدة في القطاع، ولا سيما الأحياء الشرقية لمدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء جدد، مما رفع حصيلة الشهداء الإجمالية منذ بدء العدوان إلى 27 ألفاً و365، والمصابين إلى 66 ألفاً و630.
في المقابل، أعلن أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس أن الكتائب تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية، وقتل 15 جندياً للاحتلال من المسافة صفر، والسيطرة على 4 طائرات من دون طيار، وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية.
وفي سياق متصل، لا يزال الاحتلال يمنع المحاصرين في مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، من الخروج للبحث عن الماء والغذاء.
وبحسب منشورات ألقتها جواً، طالبت قوات الاحتلال المحاصرين في المستشفى بضرورة إخلائه والنزوح جنوباً إلى مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في وقت سمعت فيه أصوات الاشتباكات بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى