الوطن

«القومي» شارك بوقفة تضامنية في مخيم برج البراجنة‎ مع فلسطين والجسم الطبي الفلسطيني واللبناني

بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيروت، نظّم الجسم الطبي والمؤسسات الصحية الفلسطينية واللبنانية، وقفة تضامنية ومسيرة جثامين، استنكاراً للهجمة الصهيونية على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وسائر فلسطين المحتلة، وتأكيداً على حق الجسم الطبي في فلسطين بالعمل بكل حرية وفق المواثيق والمعاهدات الدولية، وذلك أمام مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية.
شارك في الوقفة والمسيرة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي المحامي سماح مهدي وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمؤسسات والعيادات والمراكز الطبية والصحية الفلسطينية واللبنانية.
ألقى مدير مستشفى حيفا التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور خليل مهاوش كلمة اعتبر فيها أنّ الوقفة تأتي للتأكيد على التضامن مع قطاع غزة ومع الأطقم الطبية فيها، بعد 49 يوماً من العدوان الصهيوني الذي لم يوفّر المستشفيات والنساء والأطفال والشيوخ، مفنّداً عدد الشهداء والجرحى الذين ارتقوا نتيجة للعدوان الصهيوني، مُناشداً الهيئات الدولية وقف المجازر بحقّ الشعب الفلسطيني وتطبيق القانون الدولي، ومُحاسبة العدو الصهيوني، وإدخال المساعدات الطبية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة.
وكانت كلمة للبروفيسور الدكتور رائف رضا رئيس التجمُّع الطبي الإجتماعي، بدأها بتوجيه التحية إلى المقاومة في فلسطين واليمن ولبنان، مُعتبراً أنّ ما يحصل بحق القطاع هو مجزرة بكلّ ما في الكلمة من معنى.
ورأى رضا أنّ جرائم العدو ستستمر طالما أنّ الكيان يحظى بالدعم الغربي والأميركي وأنظمة التطبيع العربي، مؤكداً أن التاريخ سيُحاسب كلّ من لم يقف إلى جانب غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى