رياضة

ليفاندوفسكي يمرّ في أزمة مع البرشا

تحدّثت صحيفة «أس» عن تراجع مستوى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الموسم الحالي. وقالت الصحيفة في تقرير: «من الواضح أن شــيئاً ما يحدث مع ليفاندوفســكي، لا تــزال لديه مظاهر مميزة، وقد منح برشلونة بالفــعل هذا الموســم نقاطاً (10 نقاط) بفضل أهدافه ضد سيلتا فيغو، ألافيس، فياريال، وأوساسونا.
وبحسب «أس» فإن هناك لحظات يبدو فيها ليفاندوفسكي وكأنه يقترب بشكل خطير من النهاية. وأوضحت أنه في الدقيقة 70 من مباراة برشلونة وبورتو بدوري أبطال أوروبا، ابتكر جواو كانسيلو تمريرة رائعة إلى جواو فيليكس، الذي تفوّق على منافسه وأعطى الكرة لليفاندوفسكي لكن الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة، وقالت الصحيفة إن المهاجم البولندي كان بطيئاً، وبلغت دقة تمريراته 60% أمام بورتو. وبالكاد لمس ليفاندوفسكي الكرة 4 مرات في منطقة الجزاء.
ووفقاً لصحيفة «أس» فإن أزمة ليفاندوفسكي، الذي لم يسجل في آخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا، وهو أمر لم يحدث له في المسابقة منذ العام 2012، مما يعطي انطباعاً بانفصاله عن بقية زملائه.
ونقلت الصحيفة الإسبانية عن تشافي مدرب برشلونة قوله: «في النهاية، لاعب كرة القدم أناني بطبيعته، والأكثر من ذلك هو الهداف الذي يريد التسجيل».
وأكدت الصحيفة أن لاعبي خط الوسط لم يتواصلوا مع ليفاندوفسكي، حيث لم يمــرّر بــيدري وإلكاي غوندوغان الكرة للاعب طوال المباراة. ومــن الجناحين، جــواو فيليكس ورافينيا حصل ليفاندوفسكي على ثــلاث وأربــع كــرات على التوالي. وقالت الصحيفة إن تشافي لم يجرؤ بعد على استبدال ليفاندوفسكي.
وأوضحت أن التوقيع مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي سيكون المقياس النهائي للضغط على ليفاندوفسكي الذي لا يزال أمامه عامان ونصف في عقده مع برشلونة.
ولكن هناك بالفعل تكهنات حول مستقبله حيث يرتبط بالانتقال إلى السعودية أو الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى