الوطن

بيرم زار ميناسيان: على الدولة الاهتمام بكلّ أبنائها

زار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان، في مقرّ البطريركيّة في الجعيتاوي.
بعد الاجتماع قال بيرم «يُشكّل أهلنا الأرمن ثقلاً مهمّاً في هذا البلد، وإضافة نوعيّة ولأنّهم من أهل التضحية، ومن أهل البذل فإنّ اللغة تصبح أسهل، لأنّنا اليوم في لبنان نقدم التضحيات ونقدم الشهداء وبالتالي اللغة تُصبح مشتركه، واللغة تصبح واحدة والمصطلحات تُصبح واحدة».
أضاف «أكّدنا أهميّة الاسترشاد الأخلاقيّ أمام التصحُّر الروحيّ الذي نعيشه في هذا الزمن، كما أكدنا أهميّة التواصل بعيداً عن التقوقُع، لأنّ العالمَ يميلُ إلى الشعبويّات، يميلُ إلى الاثنيّات والإقفال على ذواتهم يصبح، من المهم جدّاً أن يكون لبنان، لبنان الرسالة، رسالة التنوّع ورسالة العيش الحقيقيّ وليست المُداراة، العيش الحقيقيّ الصادق، وقد عبّر صاحب الغبطة عن مصطلح مهمّ، الحوار وسيلة وليس غاية، لأنّ الحوار فقط تستمع لرأيي واستمع لرأيك، بينما المطلوب هو المصارحة الكاملة والتصالُح مع الذات أولاً، وعندما تتصالَح مع نفسك فأنت تتصالح مع الآخرين».
وأعلن أنّه عرض للبطريرك «أنّ وزاره العمل مستعدّة لتوقيع مذكرات تفاهم مع المؤسّسات المهنيّة الأرمنيّة ولأهلنا الاعزاء في القيام بدورات تدريب مهنيّ معجَّل تكون المُخرجات منها ممهورة بتوقيع وزاره العمل».
وختم «هذه إشارة إلى أنّ الدولة يجب أن تمدَّ خيوطَ الاهتمام لكلّ أبنائها لأنّ الدولة هي الضامن لكلّ اللبنانيين، مؤسّسات الدولة يجب أن تعود إلى لعب دور مهمّ جدّاً وأن يكون هناك ثقه بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى