الوطن

مذكّرة تفاهم للتدريب المهنيّ المعجَّل بين وزارة العمل و«المعهد الأنطونيّ»

أكّد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أنّ «ما نحتاجه في هذه الظروف هو ألّا تُغيّب العمليّة التدريبيّة وحتى الأداء، سواء في الخدمة أو المناصب الحكوميّة والرسميّة أو حتى الخاصّة، ثقافة الرسالة التي تصنع الإنسان وتُعطي الإشارة من أجل الاهتمام بالشباب اللبنانيّ حتى نبقيه في أرضه ونعطيه معنى».
وقال خلال توقيعه مذكّرة تفاهم بين وزارة العمل والمعهد الأنطونيّ حول التدريب المهنيّ المعجَّل «عندما يشعر (الشباب اللبنانيّ) أنّه ارتبط بمهارة أو مهنة، قد يقدّم إضافة نوعيّة لنفسه ومجتمعه، وهذا الأمر يثبّت الشباب اللبنانيّ بأرضهم».
ورأى أنّ «الجمع بين المؤسّسات ذات العراقة مع إدارة رسميّة هو أمر مهم جدّاً، لأنّ المواطن بذلك يستعيد الثقة في إدارات الدولة، خصوصاً عندما تعطيه هذه الإدارات إشارةً من الصدقيّة وهذا النوع من التعاون».
وختم بالقول «إنّ مذكّرات التفاهم تبحث عن أشياء جديدة وتقدّم نوعيّة مهمّة جدّاً، واللافت في ما يتعلّق بالمعهد الأنطونيّ وفي سياق هذه المذكّرة يركّز على مهارات فعلاً لا تتوافر في كلّ مكان».
وألقى النائب العام للرهبنة المارونيّة الأنطونيّة الأب بطرس عازار، كلمةً شكَر فيها الوزير بيرم ووزارة العمل على توقيع الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى