الوطن

ميقاتي بحث مع الأبيض تأمين العلاج في لبنان لأطفال غزّة

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الصحة العامّة الدكتور فراس الأبيض في السرايا الحكوميّة، لمتابعة البحث في مسألة توفير الاعتمادات اللازمة لتغطية أدوية الأمراض السرطانيّة والمستعصية.
وأعلن الأبيض أنّه «جرى تأكيد المضيّ قدماً في الاتفاق الذي تم التوصُّل إليه نهاية العام الماضي برعاية الرئيس ميقاتي وبالتعاون مع وزير المال الدكتور يوسف خليل وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، بحيث يتم تأمين ألف مليار ليرة لبنانيّة شهريّاً لتغطية أدوية الأمراض السرطانيّة والمستعصية».
وأضاف «تمّ تجديد تأكيد إدراج الموضوع بنداً أساسيّاً على جدول أعمال الجلسة الأولى المُقبلة التي سيعقدها مجلس الوزراء، وبذلك يتم توفير الاعتمادات اللازمة لتغطية الأدوية المطلوبة». وأوضح أنّه «بحث مع الرئيس ميقاتي في مبادرات تطرحها جمعيات دوليّة وأهليّة للتعاون في تأمين العلاج في لبنان لعدد من الأطفال الفلسطينيين الجرحى في غزّة»، مؤكّداً «التضامن مع الشعب الفلسطينيّ الذي يُعاني من عدوان إسرائيليّ غير مسبوق يمتد إلى بلدنا لبنان ويدمِّر ويهدِّد كذلك مدننا و بلداتنا وقرانا».
وأشار إلى «أنّ البحث سيتواصل لتحديد الدور الصحيّ والطبيّ الممكن أن يقوم به لبنان من ضمن قدراته تضامناً مع الأطفال الفلسطينيين».
وكان رئيس الحكومة اجتمع مع المدير العام لقوى الأمن الداخليّ اللواء عماد عثمان مع وفد من مجلس القيادة. كما التقى المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى