الوطن

«لبنان القويّ» سيطعن بالتمديد لقائد الجيش

عقد تكتُّل «لبنان القوّي» اجتماعه الدوريّ الأخير للعام 2023 برئاسة رئيس التيّار النائب جبران باسيل وحضور الرئيس المؤسّس العماد ميشال عون.
وتخلّل الاجتماع، بحسب بيان «جولة أفق لأبرز أحداث العام ولاسيّما ما جرى وما يُمارَس لإسقاط الحاجة لوجود رئيسٍ للجمهوريّة والاستمرار في الحكم من دونه».
وأكّد التكتُّل أنّ «التمسُك بالثوابت هو بالنسبة إليه مسألة مبدئيّة، لا تخضع للمساومات. ومن هذا المنطلق سنلجأ إلى تقديم الطعن بالتمديد غير الدستوريّ لقائد الجيش»، منبّهاً إلى «خطورة التمادي المقصود في الفراغ الرئاسيّ بما لذلك من انعكاسات سلبيّة على وجود الدولة التي تتفكّك مؤسّساتها تدريجيّاً في ظلّ أزمة النزوح السوريّ الضاغطة على لبنان اقتصاديّاً واجتماعيّاً، وهي باتت تشكّل خطراً على وجود لبنان».
وتوقّف عند «الموقف الدوليّ الفاقع لجهة تثبيت النازحين في لبنان والقيام بكلّ ما يُسهّل تحقيق هذا الهدف»، مؤكّداً «وجوب القيام بخطوات عمليّة تتبع مؤتمر البلديات للنازحين الذي عُقد السبت الفائت».
وأعلن أنّ «السنة المُقبلة ستكون أيضاً سنة نضال دفاعاً عن حقوق اللبنانيين في السيادة والأمن والاقتصاد والمال وملاحقة ومحاسبة ومحاكمة كلّ من يتحمَّل المسؤوليّة عن انتهاك هذه الحقوق».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى