الوطن

«القومي» أدان العدوان الأميركي ـ البريطاني ودعا لأوسع تضامن مع اليمن وقيادته وشعبه

أدان الحزب السوري القومي الإجتماعي العدوان الأميركي ـ البريطاني على اليمن، معتبراً أنّ هذا العدوان يثّبت صلافة القوى الاستعمارية وغطرستها ورعايتها ودعمها للعدو الصهيوني الذي يشنّ حرب إبادة جماعية على أبناء شعبنا في فلسطين.
ورأى الحزب، في بيان أصدره عميد الإعلام معن حمية، أنّ العدوان الأميركي ـ البريطاني على اليمن يكشف للملأ اشتراك الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وحلفائهما في إدارة ورعاية حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها العدو الصهيوني على أهلنا في غزة وكلّ فلسطين، وحرب الإبادة هذه، أدمت بوحشيتها قلوب شعوب العالم التي خرجت بتظاهرات حاشدة ملأت عواصم الغرب والشرق، إدانة وتنديداً بالجرائم الصهيونية، ودفعت دولة جنوب أفريقيا التي خبرت آفة العنصرية، إلى تقديم شكوى أمام محكمة العدل الدولية ضدّ كيان الاغتصاب الصهيوني.
وأكد الحزب القومي، أنّ الإجراءات اليمنية المتخذة في مضيق باب المندب ضدّ السفن التي تنقل السلاح وكلّ أشكال الدعم للعدو الصهيوني، هي إجراءات مشروعة ولا تتعارض مع القانون الدولي، في حين أنّ الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تضرب عرض الحائط بالقانون الدولي والإنساني.
إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي إذ يدين بشدة العدوان الأميركي ـ البريطاني على اليمن، والذي بيّن صلافة وغطرسة القوى الاستعمارية ورعايتها للإرهاب الصهيوني، فإنه يدعو إلى أوسع تضامن مع اليمن وقيادته، من أجل الاستمرار في الإجراءات المتخذة في مضيق باب المندب وحقّ الردّ على العدوان بكلّ الأساليب المتاحة.
كما يدعو الحزب الشعوب العربية وشعوب العالم الى ممارسة المزيد من الضغوط على الدول والحكومات الداعمة للعدو الصهوني وتلك التي لا تحرك ساكناً تجاه الجرائم التي يرتكبها هذا العدو، من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.
ويحيّي الحزب اليمن السعيد قيادة وجيشاً وشعباً على ما يقوم به نصرة لغزة وفلسطين، كما يحيّي دولة جنوب أفريقيا التي انتصرت على العنصرية، وتقاضي كيان الاغتصابي الصهيوني على عنصريته وجرائمه ضدّ الإنسانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى