الوطن

ميقاتي تابعَ مع زوّاره شؤوناً شبابيّة وأمنيّة وتربويّة

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا مع وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس الذي قال بعد الاجتماع “إن دقّة الوضع الإقليميّ معطوفة على الحرب على غزّة وجنوب لبنان، تستلزم مواقف وطنيّة متوازنة وثابتة وطنيّاً تتمثّل بالواقعيّة السياسيّة التي تحكمها ثنائيّة العمل من أجل السلام ووقف الحرب والانتصار للحقّ، بالتوازي مع الإصرار على ضرورة اكتمال عقد المؤسّسات الدستوريّة بانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة في أسرع ما يُمكن، حتى لا نضطر للتعايش قسراً مع الشغور الذي قد يتحوَّل إلى فراغٍ خطيرٍ يهدّدُ كيانيّةَ لبنان”.
وأعلن أن رئيس الحكومة أجرى اتصالاً برئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر وأكّدَ له تشجيعه للفريق اللبنانيّ الذي سيواجه منتخب طاجكستان للتأهل للدوريّ 16، وقد لاقى هذا الاتصال ترحيباً من الفريق اللبنانيّ والإداريين.
أضاف “كما عرَضنا موضوع تأهيل المنشآت الرياضيّة، وأخذتُ توجيهاته في ما يتعلّق بالزيارة التي سأقوم بها إلى دبيّ للمشاركة في مؤتمر الحكومات الشبابيّة، كما تمنّيتُ على دولته توجيه كلمة إلى الشباب اللبنانيّ الذين ينتظرون من دولته خطاباً مباشراً ووعدَنا خيراً في هذا الشأن”.
واستقبل ميقاتي النائب السابق العميد شامل روكز على رأس وفد من الضبّاط المتقاعدين. كما عرضَ مع المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري الأوضاع الأمنيّة في البلاد. وبحثَ مع رئيس الجامعة اللبنانيّة بسام بدران شؤون الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى