الوطن

أنشطة ومواقف

{ بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية عبدالله بو حبيب في السرايا، الأوضاع العامّة. واستقبل بو حبيب في مكتبه، السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري وعرض معها نتائج زيارته روما وسبل تعزيز التعاون بين لبنان وإيطاليا.

{ اجتمع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه، مع وفد من البنك الدولي برئاسة حنين السيد، وجرى البحث في عدد من المشاريع التي يموّلها في لبنان.

{ زار النائب الدكتور عدنان طرابلسي وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه بوزارة الدفاع وجرى البحث في الأوضاع العامّة في البلاد ولاسيما الوضع الأمني وجهود الجيش اللبناني وما آلت إليه الأزمة الاقتصادية الاجتماعية المعيشية ونتائجها على صعيد الأمن الاجتماعي والاستقرار العام، بحسب بيان مكتب النائب طرابلسي. وجرى تأكيد «أهمية تجاوز الخلافات السياسية الضيّقة لتحقيق المصلحة العامّة وإخراج لبنان من محنته الخانقة بالتعاون مع أشقائه العرب والمجتمع الدولي».

{ سافر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم إلى اسطنبول للمشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية.

{ زارت السفيرة الأميركية دوروتي شيا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وتناول البحث الأوضاع العامّة في لبنان. كما زارت شيا يرافقها الملحق السياسي في السفارة إيثان لينش والمسؤول السياسي فادي حافظ، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، في حضور عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الوزير السابق الدكتور عدنان منصور وأمين سر المجلس محمد رزق. وقدّمت شيا للخطيب التعازي بوفاة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، وجرى استعراض للأوضاع العامّة في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى