الوطن

بوصعب بحث في بريطانيا تحييدَ الحربِ عن لبنان ومساعدة الجيش

زارَ نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بوصعب العاصمة البريطانيّة لندن، بدعوةٍ من الحكومة البريطانيّة حيث عقد اجتماعات، في حضور سفير لبنان في بريطانيا رامي مرتضى، مع مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الدوليّة ونائب مستشار الأمن القوميّ للشرق الأوسط سارة ماكنتوش. كما اجتمع مع وزير القوّات المسلّحة في وزارة الدفاع جايمس هيبي.
وشملَت لقاءات بو صعب في لندن اجتماعاً عقده في وزارة الخارجيّة مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللورد طارق أحمد في حضور السفير مرتضى.
وناقش المجتمعون في كلّ اللقاءات تطوّرات الحرب في غزّة وانعكاساتها على لبنان. وجرَت في هذا الإطار، بحسب بيان «مناقشةُ أفكارٍ عديدة من شأنها تحييد شبح الحرب عن لبنان مع التشديد على وجوب وقف العدوان على غزّة كمنطلق لتهدئة شاملة في المنطقة».
وأجمعَ الطرفان على «ضرورة مساعدة الجيش اللبنانيّ نظراً لأهميّة دوره بحفظ الأمن والاستقرار كما على ضرورة العمل من أجل الاستقرار السياسيّ والاقتصاديّ في لبنان».
وتخلّل الزيارة عشاء أقامه السفير مرتضى، وحضره بوصعب والنائب إبراهيم كنعان إلى جانبِ عددٍ من المسؤولين البريطانيين من بينهم وزير القوّات المسلّحة ورئيس لجنة الصداقة النيابيّة مع لبنان وعدد من السفراء والديبلوماسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى