الوطن

حديد أعلن بحضور «القومي» مقرّرات «اتحاد الشعب العامل»: نفخرُ ببسالة المقاومة الفلسطينيّة واللبنانيّة

عقدَ رئيسُ «المؤتمر الشعبي اللبنانيّ» المحامي كمال حديد، مؤتمراً صحفيّاً في دار نقابة الصحافة في بيروت، أعلنَ فيه توصيات ومقرّرات المؤتمر التنظيميّ لـ«اتحاد قوى الشعب العامل»، كبرى مؤسَّسات «المؤتمر الشعبيّ اللبنانيّ»، بحضورِ ناموسِ المجلس الأعلى في الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعي المحامي سماح مَهدي وحشدٍ من الشخصيّات وممثّلي الأحزاب اللبنانيّة والفصائل الفلسطينيّة والمؤسَّسات الأهليّة ورؤساء مؤسَّسات «المؤتمر الشعبيّ اللبنانيّ»، ومندوبي وسائل الإعلام.
وبعد ترحيب المحامي فؤاد الحركة باسم نقابة الصحافة بالحضور في دار النقابة «التي هي دارٌ لكلِّ اللبنانيين»، تحدّثَ حديد فشكرَ للحضور مشاركتهم في هذا المؤتمر الصحافيّ، معبّراً «عن الحزنِ والفخرِ في آنٍ معاً، الحزنُ لما آلت إليه الأوضاع المؤلمة في فلسطين الأبيّة، نتيجةَ العدوان الإرهابيّ الوحشيّ الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركيّة وينفّذه الكيان الهمجيّ الصهيونيّ، والفخرُ ببسالة المقاومة الفلسطينيّة وبطولاتها الأسطوريّة، وبتضحيات المقاومة اللبنانيّة وقوّتها وتصميمها على إسناد الشعب الفلسطينيّ وعدم تركه فريسةً أمامَ أنياب الاحتلال».
وأضافَ «في ظلّ هذا الواقع الذي تشهده فلسطين، إنعقد المؤتمر التنظيميّ الثالث لاتحاد قوى الشعب العامل، والأول بعد انتقال الرئيس المؤسّس فقيدنا الكبير الأخ كمال شاتيلا إلى رحمة الله سبحانه وتعالى. وقد شاركَ في المؤتمر مندوبون من مختلف المحافظات اللبنانيّة ومن دنيا الاغتراب، حيث جرى إقرار النظام الداخليّ، ومناقشة التقارير الثلاثة المقدّمة إليه: التقرير السياسيّ والتقرير التنظيميّ والتقرير الماليّ. كما صادقَ المؤتمر على انتخابات أعضاء المجلس المركزيّ التي جرَت في المناطق والمحافظات، وانتخاب رئيس جديد للاتحاد والذي هو حكماً رئيسٌ للمؤتمر الشعبيّ، وفقَ أحكام النظام الداخليّ الجديد».
ثمَّ أعلنَ حديد التوصيات والمقرّرات الصادرة عن المؤتمر، والتي تناولت الوضع اللبنانيّ ورؤية المؤتمر الشعبيّ اللبنانيّ للصراع العربيّ الصهيونيّ والعلاقات العربيّة – العربيّة والعلاقات العربيّة مع دول الجوار والعلاقات الدوليّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى