الوطن

الأحزابُ العربيّة دانت العدوانَ الأميركيّ على سورية

دانت الأمانة العامّة للمؤتمر العام للأحزاب العربيّة قيام قوات الاحتلال الأميركيّة بشنّ عدوان جويّ بالطيران الحربيّ والمسيَّر، مستهدفةً عدداً من البلدات والقرى والمواقع العسكريّة في محافظة دير الزور السوريّة وريفها، ما أسفرَ عن ارتقاء سبعة شهداء عسكريين ومدنيّ واحد وإصابة 19 عسكريّاً و13 مدنيّاً بجروح ووقوع خسائر ماديّة كبيرة بالممتلكات العامّة والخاصّة.
ورأت في بيان «أنَّ الاعتداءات الأميركيّة والصهيونيّة المتكرّرة على الأراضي السوريّة، تُساهم في تصعيد الأعمال العدوانيّة في سورية وفلسطين وغيرها من الدول التي تقف صامدة أمام المجازر التي ترتكبها القوات الأميركيّة والصهيونيّة».
وقالت «انطلاقاً من ذلك، نؤكّد وقوفنا إلى جانب سورية في مواجهة هذه الاعتداءات مؤكّدين حقّها في الدفاع عن النفس ومحاسبة المعتدي عليها ومقاومة أيّ وجود أجنبيّ غير شرعيّ على أراضيها».
كما دعت «دولَ العالم الحرّ والأحزاب والقوى الرسميّة والشعبيّة الى إدانة هذا العدوان والتعبير عن رفضها له ومطالبة الولايات المتحدة الأميركيّة بالانسحاب من الأراضي السوريّة ومن منطقة غرب آسيا ووضع حدّ لعمليّاتها العسكريّة الإرهابيّة في المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى