تحقيقات ومناطق

مديرا “مركز صدى” و”الأكاديمية الدولية” يزوران اتحاد بلديات بعلبك

زار مدير مركز صدى للإنتاج الإعلامي عماد جابر ومؤسس الأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث الدكتور محمود جعفر رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، وذلك في مركز الاتحاد بمدينة بعلبك، وبحضور مدير المكتب الإعلامي للاتحاد سليمان أمهز.
وأكد جابر على أهمية الاستثمار في الفئة الشبابية خصوصاً في هذا العصر الذي تملؤه الآفات الاجتماعية القاتلة لهذه الفئة.
أضاف: انّ مركز صدى الذي أُنشئ حديثاً ينظم دورات إعلامية وصحافية وثقافية مجانية دعماً للشباب وإفساحاً لهم في المجال لإيجاد فرص عمل.
ولفت مدير المركز إلى أنّ اليد ممدودة للتعاون مع كلّ البلديات على الأراضي اللبنانية لتقديم هذه الخدمات.
من جهته عرض جعفر عمل الأكاديمية الدولية وأنشطتها والخدمات التي تقدّمها في كافة الميادين التدريبية لا سيما الميدان الإعلامي بالتعاون مع صدى للإنتاج الإعلامي وشبكة تحقيقات الإعلامية، معرّجاً على دور الإعلام الإلكتروني في التنمية وكيفية الارتقاء بالمهارات الإعلامية من كتابة الخبر والقراءة السياسية وصولاً للتأثير، مبدياً استعداده لتنفيذ ورش إعلامية لتأهيل من يرغب من الشباب بالعمل في هذا المجال.
بدوره ثمّن شحادة مبادرة الأكاديمية والمركز شاكراً الضيفين على زيارتهما واقتراحهما، مؤكداً على دور الإعلام لا سيما الإعلام الحديث في التأثير على الرأي العام خاصة أنّ معظم متابعي الإعلام أصبحوا روّاداً لمواقع التواصل الاجتماعي التي منها ما هو محترف وواقعي وينقل الحقيقة كما هي، ومنها ما هو منحرف وخبيث ويجافي الواقع والحقيقة وينقل الصورة كما يحلو له ولمشغليه، مؤكداً أنّ الإعلام أمانة والإساءة في استخدامه يمكن أن توصل إلى الفتن.
وفي الختام جرى الحديث عن إمكانية التعاون المستقبلي بين مركز صدى والأكاديمية الدولية والاتحاد في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى