ثقافة وفنون

خمسون مشاركاً في بازار أفكار بدورته العاشرة في حمص

بدأت فعاليات بازار “أفكار” في دورته العاشرة، بالتعاون بين غرفة تجارة حمص وإدارة كلوفر مول في حي الإنشاءات في حمص. حيث ضم مشغولات يدوية ومأكولات ومنتجات طبية.
وبيّنت نورا الرفاعي منظمة البازار: أن البازار الذي يشارك فيه خمسون من أصحاب المشاريع الصغيرة، وعلى مدى ثلاثة أيام يفسح المجال لعرض منتجات هذه المشاريع وإيجاد سوق لتصريفها ولا سيما لفئة الشباب.
وأشارت الشابة عبير المنجد إلى أنّها تشارك بمشروعها “إبرة وخيط” الذي يتضمن إعادة تدوير لكل ما لم نعد بحاجته ضمن المنازل للاستفادة منه بطريقة أفضل.
الشابة رشا صافي صاحبة مشروع “ريشة قلم” للخط الهندسي الكوفي والخط العادي تنفذ تصاميم على منتجات عديدة كالصناديق والمرايا والفناجين والبروشات والبوسترات وغيرها، إضافة إلى اللوحات اليدويّة بالخط الكوفي وقدّمتها جميعاً في البازار، لافتة إلى أهمية البازار للتعريف بأعمالهم ومشاريعهم.
بدوره عرض الشاب عمر الدياب منتجاته من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر ومنتجات مصنوعة من مادتي الشمع والجبصين والتي نالت استحسان الزوار لكونها تتمتع بالجودة العالية والأسعار المناسبة، فيما شاركت الكيميائية الشابة يمان تركماني بمنتجات من مستحضرات التجميل الطبية.
وشاركت نبيلة خباز بمشروعها الصغير المختص بصناعة الشوكولا بأنواعها المختلفة، أما الشابة كندا الرجب فأشارت إلى أنها تعرض مشغولات يدوية من مخلفات المنزل بعد إعادة تدويرها.
وأبدى عدد من الزوار إعجابهم بالتشكيلة الواسعة من المعروضات التي يضمها البازار لكونها تناسب جميع الأذواق وبأسعار مقبولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى