الوطن

ملتقى الجمعيّات الأهلية في صور وجامعة المدينة كرّما أسرى محرّرين برعاية المرتضى وحضور وفد من «القومي»

جانب من الحضور
جانب آخر من الحضور

كرّم ملتقى الجمعيّات الأهلية في مدينة صور ومنطقتها، بالتعاون مع جامعة المدينة في صور، عدداً من الأسرى المحرّرين من سجون الاحتلال الصهيوني، خلال احتفال أُقيم في قاعة المحاضرات في جامعة المدينة، بذكرى اندحار قوات الاحتلال الصهيونيّ من مدينة صور ومنطقتها ومخيّماتها، وقد رعى التكريم وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى مُمثلاً بالدكتورة رندة أبو صالح عضو المجلس البلديّ ورئيسة لجنة الطفل في صور.
وحضر الاحتفال وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ عضو المجلس الأعلى الدكتور حسن كمال الدين، ناموس هيئة منح رتبة الأمانة عباس فاخوري، المنفذ العام محمد الدايخ وعضوَيْ هيئة المنفذيّة علي فياض وحسين كمال الدين وعدداً من الرفقاء.
كما حضر عدد من ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية وفاعليات سياسية واجتماعية وثقافية وإعلامية وحشد شعبي وَطالبيّ.
بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وقدم الخطباء الدكتور وائل عطار .

الكردي
ألقى مدير جامعة المدينة في صور الدكتور مصطفى الكردي كلمة رحّب فيها بالحضور وأشاد بملتقى الجمعيات الأهليّة في صور ومنطقتها والدكتور عماد سعيد وشكر الوزير المرتضى على الرعاية.
وحيّا المقاومة وصمود الجنوب في مواجهة العدوان الصهيوني وندّد بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيليّ في غزة وجنوب لبنان.

سعيد
وألقى الكاتب الدكتور عماد سعيد كلمة ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها مشيداً بالوزير المرتضى وجامعة المدينة وحيّا الأسرى في سجون الاحتلال. وتحدّث عن ذكرى تحرير صور معاهداً الحضور أنه سيتابع إحياء ذكرى تحرير صور وتكريم الأسرى كي يبقى هذا التاريخ النضاليّ في أذهان الجيل الجديد ليتابع طريق التحرير والعودة واستعادة الحقوق والأرض.

عبدو
وألقى مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان هيثم عبدو كلمة فلسطين مشيداً بالشهداء والمقاومة والمعتقلين الأبطال في سجون الاحتلال، داعياً الى اعتماد خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال.

غنيم
وألقى أحمد غنيم كلمة الأسرى المحرّرين مشيداً ببطولات الأسرى في سجون الاحتلال.

المرتضى
كلمة راعي الاحتفال، الوزير القاضي محمد وسام المرتضى، ألقتها الدكتورة رندة أبو صالح فقالت: لقد شرّفني الوزير بأن أقوم بتمثيله في هذا الاحتفال الوطني بامتياز في مدينة صور التاريخية التي قهرت الإسكندر كما قهرت الاحتلال الإسرائيلي وحرّرت بالمقاومة هذه المدينة الباسلة من الاحتلال.
وأدانت المجازر الصهيونية في غزة وجنوب لبنان وحيّت الشهداء والمقاومة كما حيّت الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال، داعية الى إطلاق سراحهم ووقف العدوان الصهيوني على غزة والجنوب.
بعد الكلمات جرى تخصيص دروع تقديرية لكل من: الوزير المرتضى، الدكتور الكردي، الأسير الشهيد وليد دقة وعدد من الأسرى المحرّرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى