رياضة

رأفت محمد يدعو لتغيير إيقاع الدوري اللبناني ويأسف لتلقي العهد هدفاً في وقت صعب

أعرب رأفت محمد مدرب العهد، عن أسفه عقب تعثر فريقه بمواجهة سنترال كوست مارينرز الأسترالي 0-1، بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة العُمانية مسقط (مساء الأحد الماضي)، وقال: «نشعر بخيبة الأمل لهذه الخسارة، قدمنا مستوى متوسطاً نظراً لأن هذه المباراة لها حساسيتها، وسنحت لنا بعض الفرص من أجل التسجيل ولكننا لم ننجح في استغلالها، في حين نجح الفريق المقابل في التسجيل بوقت صعب».
وأوضح حول تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني: «وتيرة اللعب في الدوري الأسترالي تساعدهم على اللعب بايقاع سريع لوقت طويل خلال المباريات، وبالتالي نحن بحاجة لتطوير الدوري اللبناني، يكون الوقت الفعلي أطول في المباريات».
وكشف: «هذا الأمر يجعلنا نتحول إلى الحل الأسهل عبر إغلاق المنافذ أمام المرمى عندما نشعر بالتعب، وأنا برأيي لم يكن ينبغي أن نتلقى مثل هذا الهدف في مرمانا. بالنظر إلى الفرص الحقيقية فإن عدد فرصنا كان أكثر في هذه المباراة، رغم السيطرة الأعلى للفريق الأسترالي، الذي يتفوق علينا فنياً، والذي يمتاز بالقوة التكتيكية والانضباط الدفاعي».
وكان قد أخفق فريق العهد، بتكرار إنجازه في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنسختها الـ19 الأخيرة، بتعثره أمام سنترال كوست مارينرز الاسترالي (1-0)، حيث تلقى العهد هدفاً متأخراً سجله الو كيول حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها في الدقيقة 84 من عمر المباراة بخطأ قاتل من حارسه مصطفى مطر، ليتوج الفريق الاسترالي بأول لقب لبلاده في آخر نسخ المسابقة. وكان العهد توّج بأوّل ألقاب الكرة اللبنانية خارجياً في العام 2019، عندما تغلّب على فريق 25 أبريل الكوري الشمالي بهدف لاعب الوسط الغاني عيسى يعقوبو في كوالالمبور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى