النجمة والأنصار والعهد أبرز المجتهدين

بوتيرة متسارعة تسير حركة التدعيم الأجنبي مع استعادة «الحردانين» وعمليّات سدّ الثغرات الفنيّة في معظم صفوف الأندية اللبنانية، وكلّ هذا الصخب مردّه إلى قرب انطلاق مرحلة الإياب، وعلى أمل أن تكون الأندية قد استفادت من فرصها السانحة لـ«شدشدة» مفاصلها ورسم طموحاتها، نسوق بعض «الخبريّات» التي وصلتنا في هذا السِّياق:

ـ توصّل نادي النجمة أمس إلى اتفاق مبدئي لاستعادة مدافعه الدولي السابق بلال نجارين لموسم ونصف، بعدما أنجز أمين سرّ النادي سعد الدين عيتاني واللاعب كافة التفاصيل المتعلّقة بالعقد الذي يُنتظر أن يوقَّع اليوم. وفي حال سارت الأمور كما هو مخطّط لها، فيسكون بإمكان نجارين اللعب مع النجمة محلياً، فيما يُنتظر وصول ورقة استغنائه الدولي ليتمكّن من المشاركة معه آسيوياً.

ــ تعثّرت صفقة انتقال الأوغندي حسن واسوا إلى نادي النجمة، الذي طوى صفحة التعاقد مع اللاعب الذي يشغل مركزَي قلب الدفاع والارتكاز. وكان النجمة قد ضمّ صانع الألعاب الجزائري محمد بلحاج ليكون الأجنبي الرابع في كأس الاتحاد الآسيوي، وفق اتفاق يقضي بحقّ إدارة النادي فسخ العقد في حال لم يقتنع الجهاز الفنّي بمستواه. كما أبقى النجمة على الثلاثي الأجنبي المكوَّن من الصربي بيتار بلانيتش والسوري عبد الرزاق الحسين والغاني نيكولاس كوفي، ليكونوا مع الفريق في إياب البطولة.

ــ وقّع البرازيلي ألبرتو أنطونيو دي بولا رسميّاً عقد انضمامه إلى نادي الأنصار، وذلك بعد ساعات قليلة من وصوله إلى لبنان، ليحلّ مكان العاجي كريست ريمي، وسيشارك «الأخضر» في مرحلة الإياب لبطولة لبنان. و«بيتو» هو لقب ألبرتو، يبلغ 29 عاماً، الذي سبق له أن لعب مع العديد من الأندية البرازيلية، كما لعب لمنتخبي البرازيل تحت 18 عاماً و20 عاماً، كما واحترف في بولندا والصين عامَي 2009 و2010.

ــ وقّع على كشوفات نادي العهد في مقرّ الاتحاد اللبناني لكرة القدم في فردان، اللاعب اللبناني المغترب جهاد أيوب. وأيوب موهبة كرويّة من مواليد 1995، ويلعب في جميع مراكز منتصف الملعب، ومؤخّراً وصل إلى لبنان قادماً ليلتحق مع فريق العهد، وفي سجلّه مسيرة كرويّة متنوّعة ما بين الأكاديميات في كلّ من فنزويلا والأرجنتين وإنكلترا، ومن ثمّ اللعب مع فريقي ميلوول ونوتس كاونتري في الدرجة الثانية الإنكليزية، ولاحقاً مع فريق مالطا أف سي تحت 21 سنة في جزيرة مالطا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى