روحاني: زمن العقوبات والحظر ولّى

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن زمن العقوبات والحظر والضغوط ولى ولن تمنع العقوبات الشعب الإيراني من التقدم والازدهار، لافتاً إلى أن إيران حققت تقدماً اقتصادياً وصناعياً مهماً على رغم الحظر الظالم على الشعب الإيراني.

وقال روحاني في تصريح له أمس على هامش مراسم تدشين المرحلة 12 من حقل بارس الجنوبي في عسلوية جنــوب إيران إن الحكومة الإيرانية تركز كثيراً على تنفيذ سياسة الاقتصاد المقـــاوم وهناك مشاريع مختلفة يتم انجازها في هذا المجال، موضحاً أن المرحلة 12 من مشروع بارس الجنوبي الذي دشن اليوم هي رمز لاجتياز إيران العقوبات الغربية.

وحول تدشين هذا المشروع بالتزامن مع المفاوضات النووية التي تجري في مدينة لوزان السويسرية بين إيران والدول الست قال روحاني نقول للطرف المقابل إن العقوبات ليست هي السبب لدخولنا في المفاوضات النووية وإننا دخلنا المفاوضات مع العالم لأنها تعود بالنفع على إيران والمنطقة والدول الست.

وشدد روحاني على أن المنطق وضمان المصالح المتبادلة كانا السبب وراء انطلاق المحادثات وأن إيران تعمل دائماً من أجل ضمان مصلحة الجميع.

وقال المدير العام للشركة الوطنية للنفط في إيران ركن الدين جوادي إنه مع الانتهاء من توسيع جميع مراحل حقل بارس الجنوبي ستبلغ عائداته نحو 127 مليار دولار سنوياً.

وأشار جوادي في تصريح له اليوم على هامش مراسم تدشين المرحلة الـ12 من حقل بارس الجنوبي الغازي إلى الجهود التي تبذل لإكمال مختلف مراحل الحقل، مضيفاً أن هذه المرحلة تعد أكبر مراحل هذا الحقل الغازي حيث ستبلغ طاقته الإنتاجية نحو 3 مليارات قدم مكعب من الغاز سنوياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى