الخميس , 18 يوليو 2019

العدد:1489 تاريخ:18/07/2019
Home » Article » فارس: نشجّع دخول المرأة إلى المعترك السياسي برؤية جديدة

«ترويقة» لـ«النهضة النسائي» في أنطلياس
فارس: نشجّع دخول المرأة إلى المعترك السياسي برؤية جديدة

مايو 20, 2014 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أقام تجمّع النهضة النسائي، حفل فطور «ترويقة» في مطعم «كركة الحج» ـ أنطلياس، تكريماً لدور المرأة ولرعاية دار الحضانة التي سيفتتحها التجمّع.

حضر الحفل عميد العمل والشؤون الاجتماعية في الحزب السوري القومي الاجتماعي نزيه روحانا، عضو المجلس الأعلى د. خليل خير الله، رئيسة «جمعية نور للرعاية الصحية والاجتماعية» مارلين حردان، رئيسة «مؤسسة رعاية أسَر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة» نهلة رياشي، وعدد من مسؤولات القطاعات النسائية في الأحزاب، ورئيسات جمعيات أهلية، إلى جانب سيدات التجمّع.

وألقت رئيسة التجمّع منى فارس كلمة رحّبت فيها بالحضور، وأكدت على دور المرأة الريادي في المجتمع، لافتةً إلى أنّ المرأة تتبوّأ الكثير من المناصب وتثبت نجاحاً في الميادين كافة.

وأثنت فارس على إقرار المجلس النيابي قانون حماية الأسرة، ولو أنه بحاجة إلى التنقيح، إنما هو خطوة هامة جداً على الصعيد الاجتماعي.

وبالنسبة إلى عمل المرأة السياسي، شجّعت فارس على أهمية انخراط المرأة في ساحة العمل السياسي برؤية جديدة وجدّية إزاء المشاكل الاجتماعية الطارئة، إذ باستطاعتها التعامل مع تلك المشاكل وحلّها.

ورأت فارس أنّ الكوتا النسائية لا تنصف النساء، بل تضع جهودهن ضمن نطاق محدود، فيما المرأة بحاجة إلى إنصاف اجتماعي حقيقيّ، ومشاركة في المسؤوليات كافة، بحسب الكفاءة والفعالية.

وتخلل الحفل حوارات تتعلّق بالشؤون الاجتماعية الهامة والخدمات التي تقدّمها الجمعيات في شتى المجالات والميادين الصحية والاستشفائية، والمالية، والتربوية على رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها كلّ مواطن نظراً إلى التعثر الاقتصادي القائم حالياً.

فارس: نشجّع دخول المرأة إلى المعترك السياسي برؤية جديدة Reviewed by on . أقام تجمّع النهضة النسائي، حفل فطور «ترويقة» في مطعم «كركة الحج» ـ أنطلياس، تكريماً لدور المرأة ولرعاية دار الحضانة التي سيفتتحها التجمّع. حضر الحفل عميد العمل أقام تجمّع النهضة النسائي، حفل فطور «ترويقة» في مطعم «كركة الحج» ـ أنطلياس، تكريماً لدور المرأة ولرعاية دار الحضانة التي سيفتتحها التجمّع. حضر الحفل عميد العمل Rating:
scroll to top